العليمي يناقش مع الرئيس المصري التطورات الراهنة في منطقتي البحر الأحمر وخليج عدن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 17 أيار 2024 19:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ناقش رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال لقائه مع الرئيس المصري يوم أمس على هامش القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين.

واعرب رئيس مجلس القيادة خلال اللقاء عن شكره وتقديره لموقف جمهورية مصر العربية المشرف، الى جانب الشعب اليمني، والتخفيف من معاناته الانسانية وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار والتنمية.

واشاد العليمي بدور جمهورية مصر العربية الرائد في الدفاع عن قضايا الامة، وفي المقدمة القضية الفلسطينية، ورفض اي محاولات لتصفيتها وتهجير شعبها المناضل من اجل اقامة دولته الوطنية كاملة السيادة.

من جانبه اكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على متانة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، و تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن، و دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية لحل سياسي للازمة في البلاد.

وجدد موقف مصر الثابت، و الداعم للشرعية، ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة على مختلف المستويات.

واكد الرئيسان حرصهما على التشاور بشأن التطورات الراهنة في منطقتي البحر الأحمر وخليج عدن، واحتواء تداعياتها على استقرار المنطقة والامن والسلم الدوليين.

وشددا في هذا السياق على أهمية تعزيز التعاون بين الدول المشاطئة للبحر الأحمر باعتبارها صاحبة المصلحة الرئيسية في استقرار الإقليم وسلامة الملاحة البحرية في هذا الممر الاستراتيجي الهام.

حضر اللقاء، عضو مجلس القيادة عثمان مجلي، ووزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، ووزير الخارجية المصري سامح شكري.

 

قراءة 414 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « رئيس مجلس القيادة يناقش مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي مستجدات الوضع اليمني ياسين سعيد نعمان: اللقاءات اليمنية البريطانية اتسمت بدرجة عالية من الوضوح والتفاهم »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى