الاشتراكي يستنكر التدخلات في شؤون جامعة صنعاء ويتضامن مع منتسبيها

الأربعاء, 29 حزيران/يونيو 2016 00:53
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الاشتراكي يستنكر التدخلات في شؤون جامعة صنعاء ويتضامن مع منتسبيها

الإثنين, 11 نيسان/أبريل 2016

استنكر الحزب الاشتراكي اليمني الاجراءات التي تتبعها جماعة الحوثي في جامعة صنعاء بتغيرها لقيادة الجامعة وعمداء عدد من الكليات في الجامعة.

وقال مصدر في الامانة العامة للحزب الاشتراكي ان ما اتخذته جماعة الحوثي من قرارات بتغيير قيادة الجامعة يتعارض تعارضا صارخا مع استقلالية العمل الاكاديمي ويعد تدخلا سافرا في العملية التعليمية التي يجب على كل الاطراف ان تنأى عنها وعدم اقحامها والزج بها في الصراعات السياسية.

واعلن المصدر تضامن الحزب الاشتراكي اليمني مع نقابتي هيئة التدريس وموظفي الجامعة في رفضها للقرارات التي وصفتها بغير الشرعية، مؤيدا التحركات السلمية والخطوات التي اتخذتها قيادة النقابتين في تعبيرها السلمي والمشروع الرافض لتلك القرارات والتدخلات في العمل الاكاديمي بالجامعة.

وشدد المصدر على احترام الحرم الجامعي باعتبارها صرحا علميا ومكانا مقدسا لا يجوز اقتحامه بالقوة المسلحة وفرض تعيينات تخالف الدستور والاعراف الاكاديمية.

ودعا المصدر كافة المهتمين والناشطين التصدي لمثل هذه التعسفات ورد الاعتبار للحرم الجامعي والتضامن مع اعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

كما دعا المصدر جماعة الحوثي الى الكف عن مثل هذه التصرفات التي اضرت بالعملية التعلمية وتسببت في ايقافها، محملا جماعة الحوثي مسؤولية وتبعات الاستمرار في فرض هذه القرارات باستخدام القوة.

وفي سياق اخر عبر المصدر عن ادانة الحزب الاشتراكي اليمني لإعدام عدد من الجنود في محافظة ابين من قبل مسلحين مجهولين.

وطالب المصدر الجهات المختصة بتعقب الجناة وتقديمهم للعدالة والكشف عن من يقف مثل وراء هذه الاعمال التي تضر بالامن والسلم الاجتماعي.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet 

قراءة 13557 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة