الاشتراكي يتلقى دعوة رسمية من الامم المتحدة للمشاركة في جنيف

الأحد, 26 حزيران/يونيو 2016 00:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الاشتراكي يتلقى دعوة رسمية من الامم المتحدة للمشاركة في جنيف

الخميس, 11 حزيران/يونيو 2015

وجه الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعوة رسمية للحزب الاشتراكي اليمني للمشاركة في المشاورات الأولية التي ستنعقد في جنيف، سويسرا في الفترة14 – 17 يونيو 2015، كمكون مستقل.

وتضمنت دعوة بان كي مون تأكيده على ان الدعوة تشمل عدد من المكونات الرئيسية للمشاركة في المشاورات.

واكد امين عام الامم المتحدة في رسالته الى امين عام الحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبد الرحمن السقاف أن انزلاق اليمن الى أتون الصراع المسلح قوض  استمرار المسار الانتقالي، موضحا أن استئناف العملية السياسية أمر ضروري لكي تلتئم الجراح التي أفرزتها دورة العنف الأخيرة.

وقال مون في رسالته أن هذه المشاو ارت الأولية تهدف أولا وقبل كل شيء إلى وضع نهاية للصراع وتخفيف المعاناة الإنسانية التي سببها. وأي اتفاق ينبثق عنها سيكون وفقاً لمسار الانتقال السياسي المحدد في مبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بما فيها القرار (2216(.

وشدد في رسالته على ضرورة استثناء الحوار بأسرع وقت ممكندون شروط مسبقة وبحسن نية، موكدا أن الحل الوحيد الدائم للأزمة اليمنية يكمن في عملية سياسية شاملة.

واوضح امين عام الامم المتحدة أنه يقترح مشاورات أولية بين عدد محدود من المكونات السياسية حول كيفية المضي قدماً على أن تتبعها في القريب العاجل مشاو ارت، موسعة تشمل كافة الأحزاب السياسية اليمنية ومجموعات النساء والشباب والمجتمع المدني للتوصل إلى توافق حول استكمال المهام المتبقية للعملية السياسية وإنشاء الدولة المدنية الحديثة.

 

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 10401 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة