الاتحاد الأوروبي يدعم اليمن بـ 35 مليون يورو للتخفيف من آثار انعدام الأمن الغذائي مميز

  • عدن/ الاشتراكي نت - متابعات

الإثنين, 14 تشرين2/نوفمبر 2022 17:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

خصص الاتحاد الأوروبي، دعما لليمن بقيمة 35 مليون يورو ضمن حزمة مساعدات جديدة تقدر بـ 210 مليون يورو، للتخفيف من الآثار المدمرة لتزايد انعدام الأمن الغذائي، في 15 دولة.

وقال ببيان صادر عن الاتحادي الأوروبي، اليوم الاثنين، إن الدعم المخصص لليمن سيقدم على شكل مساعدات غذائية إلى الفئات الأكثر ضعفا في عموم البلاد.

وقال بيان صادر عنه، اليوم الاثنين، إن المفوضية الأوروبية، “تكثف دعمها لمساعدة الأشخاص الأكثر تضررا من الآثار المدمرة لتزايد انعدام الأمن الغذائي على مستوى العالم”.

وأوضح، أن انعدام الأمن الغذائي، في العام الجاري 2022، وصل إلى مستويات غير مسبوقة، من حيث الحجم والشدة.

وأضاف، أن 205 ملايين شخص على الأقل يعانون حاليا من انعدام الأمن الغذائي الحاد ويحتاجون إلى مساعدة عاجلة، وهذا هو أعلى مستوى مسجل.

وقال، إن اليمن وأفغانستان وإثيوبيا ونيجيريا وجنوب السودان والصومال، لاتزال غرضة لخطر المجاعة.

وبيّن، أن هذه التعهد من الاتحاد الأوروبي، يأتي قبل انعقاد قمة مجموعة العشرين في بالي الإندونيسية، غدا الثلاثاء، ليرتفع دعم الاتحاد الشامل للأمن الغذائي العالمي إلى ما يصل إلى 8 مليارات يورو بين 2020-2024.

ونقل البيان، عن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، قولها إن الحرب الروسية في أوكرانيا لها تأثير كبير على الإمدادات الغذائية العالمية”.

وأوضحت، أن البلدان التي كانت معرضة بالفعل للصدمات الغذائية تعرضت بسبب ذلك لأوضاع مأساوية، ويجب أن يتحرك المجتمع الدولي لتجنب المجاعة في بعض أفقر مناطق العالم.

وأضافت، أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب البلدان الأكثر ضعفا واليوم يوسع دعمه لمن هم بحاجة إليه”.

وبحسب البيان، فإن الاتحاد الأوروبي، يهدف من خلال مساعداته الغذائية الإنسانية، لضمان الوصول إلى الغذاء الآمن للأشخاص الأكثر جوعا وضعفا في الأزمات.

كما لفت، إلى سير انعدام الأمن الغذائي منذ خمس سنوات ماضية، إلى اتجاهات تنذر بالخطر الوشيك الذي يتهدد كثير من البلدان.

وأرجع البيان، انعدام الأمن الغذائي، إلى النزاعات والصدمات الاقتصادية المتمثلة بوباء كورونا، والتغير المناخي، وزاد من تفاقمه الحرب الروسية على أوكرانيا من خلال تأثيرها على أسعار الغذاء والطاقة والأسمدة، فضلاً عن اضطرابات سلسلة التوريد.

 

قراءة 683 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة