أخـــر الأخبــــار

 

وزير النفط يناقش مع الممثل المقيم للأمم المتحدة الخطة الأممية لتفريغ خزان "صافر" مميز

  • عدن/ الاشتراكي نت - متابعات

الأربعاء, 16 تشرين2/نوفمبر 2022 20:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، على حرص الحكومة الشرعية على الاسراع في عملية التفريغ لخزان صافر النفطي  لتجنب المخاطر المحتملة من حدوث الكارثة البيئية، مشدداً على ضرورة ان تعقب عملية التفريغ تحريك الخزان من الموقع الحالي الى موقع اخر لضمان سلامة الحركة الملاحية والثروة البحرية والبرية .

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن ديفيد جريسلي، لمناقشة الخطة الأممية المتعلقة بتفريغ الخزان النفطي "صافر" .

وأكد الوزير على ضرورة تفعيل الأمم المتحدة الخطوات العملية للبدء بتفريغ الوقود من الخزان بأسرع وقت، مثمناً الجهود الانسانية الكبيرة الذي تقوم بها اللأمم المتحدة بالتنسيق المشترك مع الجانب الحكومي في خطة الاستجابة لحل مشكلة صافر وتلبية الاحتياجات الانسانية في عدة جوانب تنموية وخدمية لتخفيف حدة الازمة التي تعيشها البلاد.

وطبقاً لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" ناقش الاجتماع عدد من المواضيع المتصلة بالخطوات المبذولة من قبل الفريق الأممي في حشد التمويلات اللازمة للقيام بعملية التفريغ للوقود بالخزان والآلية المطروحة لشراء سفينة لنقل الوقود بطريقة آمنة عبر شركة متخصصة الى جانب الاوضاع الانسانية الراهنة .

وتطرق الشماسي خلال الاجتماع ، الى تداعيات ومخاطر الهجمات الارهابية للحوثيين على مينائي الضبة وقنا بحضرموت وشبوة وانعكاسات ذلك على الاوضاع الاقتصادية والانسانية.. موكداً ان الاعمال الارهابية لجماعة الحوثيين دليل واضح على ان هذه الجماعة لا تؤمن بالسلامة الملاحية والجوانب الانسانية وغير ملتزمة بالمواثيق الدولية بما يزيد من تفاقم معاناة الشعب اليمني .

من جانبه قدم الممثل المقيم للأمم المتحدة، شرحاً وافياً للمرحلتين التي تتضمنها الخطة الأممية لتفريغ الخزان وعملية النقل، موكداً استيفاء التمويلات المادية المطلوبة و الانتقال لمرحلة شراء السفينة المخصصة لنقل الوقود اليها بالاتفاق والشراكة مع الجانب الحكومي.

وأكد المسؤول الاممي استعداد الامم المتحدة واهتمامها مناقشة مختلف القضايا المتصلة بمعاناة اليمنيين والتواصل المستمر والتنسيق المشترك مع الجميع للوصول الى خطوات ايجابية تساعد اليمن على مواجهة التحديات والازمات.

حضر الاجتماع كلاً من: المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس طارق الوليدي، ومدير عام الشركة اليمنية للاستثمارات الدكتور عبدالله عمير، ونائب الممثل المقيم للأمم المتحدة باليمن ديجو زويا، ونائب الممثل المقيم البرنامج الانمائي للأمم المتحدة في اليمن ناهد حسين.

 

قراءة 183 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة