العليمي يشيد بالتسهيلات الدولية لتعزيز رصيد البنك المركزي بمبلغ 300 مليون دولار مميز

  • عدن/ الاشتراكي نت - متابعات

الخميس, 17 تشرين2/نوفمبر 2022 20:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد محمد العليمي، بدور المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، لتعزيز حساب البنك المركزي اليمني بمبلغ 300 مليون دولار من حقوق السحب الخاصة التابعة لصندوق النقد الدولي ابتداء من الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الخميس، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، إنجر تانجبورن، للبحث في مستجدات الأوضاع المحلية، والجهود المشتركة لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء ممارسات جماعة الحوثي.

وأكد العليمي على أهمية هذه الخطوة في تعزيز الثقة بالعملة الوطنية، واستمرار استيراد السلع الأساسية وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين في جميع أنحاء اليمن.

وطبقاً لوكلة الانباء الحكومية "سبأ"، تطرق اللقاء إلى تداعيات التهديدات الحوثية على الأوضاع المعيشية، والأمن والسلم الدوليين، والإجراءات المطلوبة لاحتواء تلك التداعيات.

واشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى الاجراءات الحكومية لردع التهديد الحوثي، بما في ذلك المصفوفة التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف الحوثيين  "منظمة ارهابية".

وطمأن المنظمات الانسانية ووكالات الاغاثة والقطاع الخاص من ان تنفيذ قرار التصنيف الارهابي سيراعي كافة المخاوف المتعلقة بتدفق المساعدات والمعونات للشعب اليمني، محذرا في الوقت نفسه من التعامل مع الجماعة خارج اطار الاستثناءات المعتمدة.

وأشاد العليمي بجهود الولايات المتحدة الأمريكية في تنفيذ قرار حظر الأسلحة المرسلة إلى الحوثيين والتي قادت إلى اعتراض العديد من سفن التهريب الإيرانية، وصولا إلى الشحنة الضخمة التي اعترضها الأسطول الأمريكي الخامس الأسبوع الماضي في خليج عمان لمواد متفجرة تستخدم في وقود الصواريخ.

 

قراءة 977 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة