أخـــر الأخبــــار

 

المفوضية الأوروبية: الطائرات التي هاجمت سفينة نفط بخليج عمان سبق استخدامها في هجوم حوثي على أبو ظبي مميز

  • عدن/ الاشتراكي نت - متابعات

الإثنين, 21 تشرين2/نوفمبر 2022 18:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكدت المفوضية الأوروبية، إن الطائرات المسيّرة الإيرانية التي استخدمت في الهجوم على سفينة نفط بخليج عمان، الأربعاء الماضي، سبق استخدامها في هجوم شنته جماعة الحوثي على أبو ظبي في يناير الفائت.

وقالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، خلال كلمة لها، في مؤتمر حوار المنامة بنسخته الثامنة عشر إنه "قبل شهر واحد من الهجوم الروسي على أوكرانيا، تعرض مدنيون في أبو ظبي، لهجوم بطائرات إيرانية بدون طيار (شهيد1- 36) تم إطلاقها من اليمن. وقبل أيام قليلة ناقلة نفط تعرضت للهجوم قبالة سواحل عمان بنفس الطائرات الإيرانية بدون طيار".

وأضافت: "أطلقت روسيا هذه الطائرات الإيرانية بدون طيار ذاتها مرارا وتكرارا، ضد أهداف مدنية في مدن أوكرانية. هذه انتهاكات صارخة للقانون وجرائم حرب".

وقالت: "العديد من دول الخليج تحذر منذ سنوات من خطر الطائرات. من أن تزود إيران الدول المارقة في جميع أنحاء العالم بطائرات بدون طيار، لقد أطلنا قبل أن نفهم حقيقة بسيطة للغاية أنه عندما كنا نعمل على منع إيران من تطوير أسلحة نووية علينا أيضا أن نركز على أشكال أخرى من الطائرات المسيرة إلى الصواريخ الباليستية".

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي ينسق مع الشركاء والحلفاء لفرض المزيد من العقوبات على "الأفراد والكيانات الإيرانية المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني كونهم يمثلون خطرا أمنيا ليس على دول الشرق الأوسط فقط، ولكن علينا جميعا".

 

قراءة 1341 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة