أخـــر الأخبــــار

 

هجوم حوثي جديد يستهدف ميناء الضبة النفطي في حضرموت مميز

  • عدن/ الاشتراكي نت - متابعات

الإثنين, 21 تشرين2/نوفمبر 2022 21:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

استهدفت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الاثنين، ميناء الضبة النفطي في حضرموت شرقي مدينة المكلا، بطائرة مسيرة بالتزامن مع وصول سفينة لتحميل شحنة من النفط الخام تابعة للحكومة بغرض تصديرها.

وقالت مصادر محلية، أن الهجوم الحوثي وقع على مقربة من السفينة الراسية في الميناء، وأجبرها على المغادرة.

وحسب ما ذكرت المصادر، أغلقت القوات الأمنية ميناء الضبة والطريق المؤدية إلى الميناء، عقب القصف الحوثي، لدواعي أمنية.

ويعتبر هذا الهجوم الثاني الذي شنته جماعة الحوثي على هذا الميناء الحيوي والثالث الذي يستهدف الموانئ التي تديرها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً خلال شهر.

وتبنت جماعة الحوثي في العاشر من الشهر الجاري، هجوماً جوياً على ميناء قنا في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، أثناء محاولتها تحميل شحنة من النفط الخام، وذلك بعد إعلانها مسؤوليتها عن هجوم مماثل في 21 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، على ناقلة عملاقة في ميناء الضَّبة النفطي بمحافظة حضرموت، خلال استعدادها نقل شحنة من الخام.

وكان مجلس الأمن الدولي، قد أدان، أواخر أكتوبر الماضي، الهجمات الإرهابية الحوثية بالطيران المسيّر، التي استهدفت ميناء الضبة النفطي في حضرموت.

وقال أعضاء مجلس الأمن في بيان، إن "هجمات الطائرات المسيّرة الإرهابية التي شنها الحوثيون في 21 أكتوبر على ميناء الضبة النفطي حيث رست ناقلة النفط، تهديدا خطيرا لعملية السلام واستقرار اليمن".

وأوضح، أن التصعيد الحوثي سيؤدي إلى تفاقم معاناة الشعب اليمني، فضلا عن تهديده للأمن البحري وحريات الملاحة الدولية المنصوص عليها في القانون الدولي.

 

قراءة 265 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة