المنتدى الديمقراطي العربي يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة تحديات الأوضاع في العالم العربي مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 20 كانون2/يناير 2023 19:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عقد المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي اجتماعه الدوري يوم الأربعاء الماضي ١٨ يناير ٢٠٢٣ والذي كرس لإستعراض موجز الأوضاع ببلدان العالم العربي والتحديات التي تواجه أمم هذه البلدان العربية والأمازيغية والكردية.

 وقدم الحاضرون مداخلات حول الاوضاع الراهنة في بلدانهم والاقليم بشكل عام متطرقينللمشاكل والتحديات والمخاطر التي تواجه المنطقة على كافة الصعد السياسية والاقتصادية المحلية والمشتركة واجمعالجميع على مركزية القضية الفلسطينية خاصة في ظل الحكومة الفاشية للاحتلال .

كما تطرق المتحدثون لوضع المنتدى وضعف التواصل فيما بين اعضائه وغيابه خلال الفترة الماضية، وعن اهميةاعادة تنشيطه وبنائه على اسس واضحة وظهوره على المسرح السياسي.

ومثل الحزب الاشتراكي اليمني في اللقاء الدكتور محمد المخلافي نائب الامين العام للحزب والذي استعرض بإيجاز أوضاع اليمن مجددا التأكيد على أهمية  اهمية الدعوة التي قدمها الحزب الاشتراكي اليمني إلى إقامة إئتلاف الكتلة التاريخية من اجل استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وتحقيق السلام.

واوضح ان الحزب الاشتراكي اليمني، يرى أن مثل هذا الإئتلاف سوف يوحد كتلة كبيرة من الأحزاب والقوى السياسية والاجتماعية الداعمة لشرعية الدولة، وهو الذي يمكن أن يحقق إستعادة الدولة ويجعل السلام وفرضه وصيرورته ضرورة وجود لجماعة أنصارالله الحوثية، وهذه مهمة تاريخية لإنقاذ شعبنا اليمني من التمزق إلى دويلات مناطقية وقبلية وسلالية.

وبعد المناقشات والمداولات إتخذ الاجتماع القرارات التالية:

١ إصدار بيان سياسي لدعم النضال الفلسطيني ومؤازرة القوى الفلسطينية لمواجهة الحكومة الفاشية الإسرائيلية .

٢  إعداد مشروع نظام داخلي للمنتدى بما يمكنه من النشاط المستمر من خلال عمل مؤسسي للمنتدى .

٣ الإعداد لإنعقاد مؤتمر المنتدى خلال الثلاثة الأشهر القادمة في الأردن أو لبنان .


 

 

قراءة 209 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة