دلالات الدم الفلسطيني في المعاملات الدولية مميز

  • الاشتراكي نت / كتبه - د. عبدالعزيز علوان

الجمعة, 20 تشرين1/أكتوير 2023 19:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

مابعد ثبات ضحايا المشفى المعمداني خصوصا  ومحاولة تسوية غرة بالارض .صارت الرسائل الموجهة الى دوائر المجتمع الدولي (المجتمعات التي تدعي حفظها لحقوق الانسان)  التي  تكتب أو يشار الى جزء منها باللون الاحمر تحمل  دلالات اللون المصبوغ بالدم الفلسطيني كعلامة مميزة لوضعها الانساني الأكثر إيلاما لهذه المجتمعات جراء الصفعات الإسرائيلية التي تنهال على خديه الدولي الراعي لحقوق الانسان ،عبر الهجمات الانتقامية بكل جبروت القبه الحديدية.. التي تشنها على فلسطين ارضا وإنسانا وكائنا حيا.

فهذا اللون داكن الاحمرار لأنه كَتب بدماء جنين فلسطيني لحظة الاجهاض، وهذه التقارير كتبت بدم فلسطيني عالي النقاوة واخرى كتبت بدم يتدفق بإحمرار الحياة الفلسطينية ، والفا كتبت بدم مختلط بإصفرار العمالات العربية للصهيونية العالمية بأيدي عملائها الاقليميين من حكام ومسؤولي منظمات دولية، وعشرات الآلاف تبوح بهمجية التوجع المختلط باصفرار خدود الصفعات على جانبي الوجه الدولي

وما لا يعد من الرسائل  يشي حبرها الدامي بتضحيات الامومة ومغامرات الاطباء، الممرضون ، عمال الدفاع المدني ، الدماء التي اصبحت موجبة للصلاة.

وتلك مئات الآلاف  المصبوغة بحبر النشيد الفلسطيني المرفرف عاليا كشلالات نور يضيء الدرب الفلسطيني ونارا تلفح وجوه قرائها.

وتلك التي لا تعد يتمازج بين سطورها الدم صبرا من ايام صبرا ثم يصبح شلالا من دماء شاتيلا ودير ياسين وبيروت وكل المجازر. التي ارتكبتها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني والعربي منذ الاحتلال.

وفي دلالة جانبيه فإن مئات مئات الآف من الرسائل ، ومئات المئات من آلاف أخرى من تقارير البغي الاسرائيلي اليومي تسبح في مستنقعاتها الدموية ذات السبق الصحفي  تقارير القنوات الفضائية. الانظمة العربية، والدولية، التي تتمنطق بحق الفيتو

وهناك عشرات الملايين من الرسائل يُرى فيها الدم الفلسطيني واضحا بنقائه غامضا برمزية حيويته سواء كان تحت الانقاض او تحت الانفاق الكمومية الفلسطينية (حماس) او في نهدة أم عربية أو حتى بعض أمومة المجتمع الدولي السلمي.

السفارات صارت اكثر خوفا من ذي قبل ، فالدم الفلسطيني الذي يطاردها في كل دوله يصيبها بغشاوة الرؤية والقلق اليومي فضيع الاحتمال.

ومع تزايد هذه الرسائل المتدفقة بالدم الفلسطيني المنطلقة من ديمومة اوردة النضال، والتشبث بالحق الوجودي ، و كذا من رسوخ المعتقد بان الصراع الوجودي بين الخير والشر، وبين الحق والباطل ، وبين الوطن والمحتل، هو اساس البقاء على هذه الارض التي قال عنها

محمود درويش

عَلَى هَذِهِ الأرْضِ مَا يَسْتَحِقُّ الحَيَاةْ: عَلَى هَذِهِ الأرضِ سَيَّدَةُ

الأُرْضِ، أُمُّ البِدَايَاتِ أُمَّ النِّهَايَاتِ. كَانَتْ تُسَمَّى فِلِسْطِين. صَارَتْ تُسَمَّى

فلسْطِين. سَيِّدَتي: أَستحِقُّ، لأنَّكِ سيِّدَتِي، أَسْتَحِقُّ الحَيَاةْ

وكما لم يُحَصن الجدار العازل والقبة الحديدية  المواطن الإسرائيلى في الاراضي المحتلة، ناهيك عن القادة العسكريين ، واعضاء الحكومة والكنسيت فإن الوضع الاسرائيلي يصبح أكثر شماتة في الأوساط الدولية إذ يظل ويمسي فيها  اي شخص ينتسب لهذه الدولة الصهيونية  في اية شارع من شوارع المجتمع الدولي -الذي يكيل انسانيته بأكثر من مكيال- . خائفا يترقب الطعنات واللعنات.

 وصارت سفارات الهمجية الإسرائيلية معرضة للاقتحامات ، وباتت عروش الحكام العرب عملاء هذه الصهيونية تترنح في الوحل  وكأنها خارجه للتو من أواخر مراقص الليل الاسرائيلي.

تلك أحوال المجتمع الدولي الذي اصبح يرى أن الكتابة باللون الاحمر يحمل الدلالة الفلسطينية في يوميات تعاملاته، ولذا فقد يصدر  تعميماته على ان الكتابة باللون الاحمر مجرمة دوليا.

وقل ما تشاء على تعميمات رؤساء ملوك ومشائخ الدول العربية التي اصبحت ترى أن هذا اللون في مراسلاتها الدولية والحكومات البين بينه لا يشير سوى الى انتهاك رجولتها   الى اقصى حد ومع ذلك تستمتع بإسترساله.

يقول البردوني

 وانزرعْنا تحت أمطار الفَنَاء

شجراً مِلءَ المَدى … أعيا الزَّوالْ

شجراً يَحضِنُ أعماق الثَّرى

ويُعير الريح أطراف الظّلالْ

واتَّقدنا في حشا الأرض هوىً

وتحوَّلنا حقولاً … وتلالْ

ويقول في قصيدة أخرى عن اطفال غزه الذين صاروا كبارا لا يرقى الى اخمص اقدامهم العلو الاسرائيلي  بكبريائه الدولية.

مابال مَن دَفنتمُ

قاموا كأن لم يُخنَقوا

ومَن هدمتم فوقهم

بيوتهم لم يَزهَقوا

أجاء منهم مثلهم

أم الحِمام أرفقُ؟

هل شمتمُ مَن يتّقي

نيرانكم أو يَفرَقُ

فشقِّقوا رصاصكم

فيهم فلن يتشقَّقوا

والأنهم مِن ناركم

أقوى ومنكم أصعَقُ

 

قراءة 794 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة