أخـــر الأخبــــار

 

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تطالب منظمة مجموعة السلام النسائية الدولية بالدعوة لإيقاف قصف المدنيين بغزة مميز

  • الاشتراكي نت / عدن

السبت, 28 تشرين1/أكتوير 2023 17:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

طالبت الدكتورة شفيقة سعيد، رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، مجموعة السلام النسائية الدولية، بالدعوة لوقف القصف الاسرائيلي الممنهج على ٲطفال ونساء غزة ، ودعوة اسرائيل للتوقف عن أعمال العنف العدائية ضد المدنيين بفلسطين.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع بين اللجنة الوطنية للمرأة ومجموعة السلام النسائية الدولية في كوريا الجنوبية، الخميس عبر المنصة المرئيةZOOM.

وقالت الدكتورة  شفيقة سعيد: ان استخدام الاسلحة المحرمة دوليا من قبل اسرائيل يقوض عملية السلام ويساهم في الابادة الجماعية للمدنيين بفلسطين. 

واعربت رئيسة اللجنة الوطنية للمرٲة، عن شكرها للمجموعة لمنحها لقب سفيرة السلام باليمن.

وتحدثت عن أهمية دور النساء في بناء السلام، لافتة الى أهمية تكاتف الجهود الدولية والمحلية لنشر ثقافة السلام.

واكدت ان بناء السلام أحد اهداف اللجنة الوطنية للمرأة الاستراتيجية التي تعمل عليها في كافة المجالات مع مختلف الشرائح، وان النساء اليمنيات من تحالفات وشبكات ومنظمات محلية نسوية  تعمل على تعزيز مفاهيم بناء السلام وٲهمية تطبيقة كٲسلوب ونهج للحياة

فيما استعرضت مجموعة السلام انشطتها حول نشر ثقافة السلام وتعليمه والسعي لإيجاد قوانين للسلام لإيقاف الحروب عن طريق هيئة الامم المتحدة، وتعزيز الخطط لبناء ونشر ثقافة السلام عالميا.

من جهتها قالت المدير الإقليمي للمنطقة العالمية  IWPG2السيدة سيو يون: لدينا ٲكثر من100 شبكة نسائية عالمية  لٲجل السلام في العالم و 650منظمة متعاونة معها لنشر ثقافة السلام .

وهدف اللقاء الى بحث سبل التعاون والتنسيق  المشترك بين اللجنة والمجموعة لنشر وتعليم السلام في  كافة ٲوساط  فئات المجتمع.

تعد منظمة المجموعة الدولية للسلام باعتبارها منظمة غير حكومية ذات مركز استشاري خاص لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة (UNECOSOC)، في تعليم السلام للمرأة، وتدعو إلى إنشاء ودعم "إعلان السلام"، ووقف الحرب (DPCW)، وتعزيز المبادرات الرامية إلى نشر ثقافة السلام، والتي تتماشى مع رؤية نقل عالم يسوده السلام إلى الأجيال القادمة.

حضر الاجتماع كادر اللجنة الوطنية للمرأة وكادر منظمة مجموعة السلام النسائية الدولية.

 

قراءة 1066 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة