فيلم وثائقي بعنوان "من الحلم إلى آخر طلقة" بمناسبة الذكرى الـ45 لتأسيس الحزب الاشتراكي اليمني

  • الاشتراكي نت / محمد عبدالإله

الإثنين, 30 تشرين1/أكتوير 2023 16:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

يعرض شباب الحزب الاشتراكي اليمني عبر قناة "الاشتراكي نت" على اليوتيوب، فيلماً وثائقياً بعنوان "من الحلم إلى آخر طلقة"، (أي الحلم والإنجاز)، يتناول جزءاً من تاريخ الحزب الاشتراكي اليمني ومراحل تطوره ورؤاه.

ويعتبر الفيلم بداية موفقة من شباب الحزب لعمل أرشيف يتناول تاريخ ومسيرة الحزب الاشتراكي اليمني النضالية، الذي ضاع معظمه بعد حرب صيف 94م، وما رافقها من اغتيالات لقاداته وتدمير مقراته، ومصادرة ممتلكاته، ونهب ارشيفه، من قبل قوات النظام السابق، بهدف محو تاريخ ونضال الحزب من الذاكرة والقضاء عليه.

يقف الفيلم امام العديد من المحطات التاريخية للحزب الاشتراكي اليمني مثل: ظروف النشأة، تجربة الحكم والدولة، مرحلة مابعد الوحدة وحرب 94، مرحلة المعارضة، ونشأة الحراك السلمي الجنوبي، ثورة الشباب الشعبية السلمية في فبراير 2011، الفترة الانتقالية بعد الثورة، ومؤتمر الحوار الوطني، وصولاً إلى الحرب الراهنة.

شارك في الفيلم الشباب والمرأة ونخبة من قيادات وكوادر وأعضاء الحزب ومناصريه، وشخصيات ثقافية وحزبية أرادت أن تكون جزءًا من هذا الإنجاز التوثيقي الهام لتاريخ الحزب الاشتراكي اليمني العظيم.

ويأمل مخرج الفيلم أحمد الحاج، أن يفتح موضوع الفيلم -الذي يعتبر الخطوة الاولى في هذا المجال- الأبواب أمام مخرجين آخرين ليفكروا بإنتاج أفلام مشابهه، وفرصة كبيرة لإحياء العمل التليفزيوني للحزب الاشتراكي اليمني بعد أن حرم منه منذ حرب 1994، وما رافقها من مصادرة ارشيفه الوثائقي، وهيمنة القوى الأخرى على وسائل الإعلام اليمنية.

 يذكر أن الفيلم، كان من المتوقع عرضه في 12 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 بالتزامن مع الاحتفالات بذكرى تأسيس الحزب الاشتراكي اليمني، في مقر الأمانة العامة بصنعاء، وتعذر عرضه لأسباب فنية.

رابط الفيلم

https://youtu.be/jvvqfatB-R0


 

قراءة 535 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة