الهجرة الدولية توقع اتفاقية بـ4 ملايين دولار مع الوكالة الكورية لمكافحة ندرة المياه باليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2023 21:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قالت المنظمة الدولية للهجرة، الإثنين، إنها وقعت مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي إتفاقية لمكافحة ندرة المياه، وتخفيف التوترات المجتمعية في اليمن، بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي.

وأشارت الهجرة الدولية في بيان إلى أن المشروع من "شأنه أن يستعيد إمكانية الوصول إلى المياه لأغراض الزراعة والاستخدام المنزلي، فضلاً عن تقليل التوترات المجتمعية بشأن الموارد الحيوية، في اليمن".

ويهدف المشروع الذي يحمل عنوان "المياه من أجل السلام في اليمن: تعزيز دور المرأة في حل نزاعات المياه وإدارة الموارد عبر رابطة السلام والتنمية الإنسانية"، إلى تحسين إدارة الموارد الطبيعية وطرق منع وحل النزاعات على الموارد، والتي ستصل إلى أكثر من 211 ألف شخص في محافظة حضرموت. طبقًا للبيان.

وقالت الهجرة الدولية "إن التبرع السخي الذي قدمته الوكالة الكورية للتعاون الدولي سيساعد المجتمعات على تحسين وصولها إلى موارد المياه الحيوية ودعمها في المبادرات التي يقودها المجتمع لحل النزاعات والموارد الطبيعية." 

وذكرت أن التعاون بينها وبين الوكالة الكورية الذي يعد الأول بينهما، يمثل "علامة فارقة" بالنسبة لها.

ولفتت إلى أنه سيتم من خلال المشروع "إعادة تأهيل أو بناء البنية التحتية للمياه، بما في ذلك المدرجات وأنظمة الري والبنية التحتية للحماية والبنية التحتية المتضررة للمياه ومضخات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية".

يأتي ذلك في وقت قالت فيه الهجرة الدولية إن اليمن شهدت السنوات الأخيرة، حالتين مناخيتين متطرفتين – الجفاف الشديد والفيضانات الشديدة – مما أدى إلى تفاقم حالة عدم الاستقرار الاقتصادي التي تواجه المجتمعات المحلية.

 

قراءة 603 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة