الشرجبي يبحث مع رئيس قسم الأمن المائي في السفارة الهولندية تنمية وتعزيز الموارد المائية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 06 شباط/فبراير 2024 18:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم الثلاثاء، مع رئيس قسم الأمن المائي والغذائي وتنمية القطاع الخاص في السفارة الهولندية لدى اليمن جان بيتر، تعزيز التعاون المشترك لوضع برنامج متكامل لتزويد العاصمة المؤقتة عدن بالمياه من خلال تحلية مياه البحر في إطار برنامج لامركزي لإنشاء عدد من محطات التحلية لتعزيز مصادر المياه وتحقيق التعافي والاستقرار في الخدمات المقدمة للمواطنين في المدينة.

وأشاد الشرجبي خلال اللقاء المنعقد عقد عبر الاتصال المرئي،  بالشراكة المتميزة بين اليمن وهولندا في قطاع المياه والتي كانت عاملاً مساعداً لاستقرار الخدمات خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى أهمية تعزيز مصادر المياه في محافظة عدن ودعم المؤسسات المحلية للمياه وفروع مياه الريف لتحقيق أعلى قدر ممكن من الاستقرار في تزويد السكان بالمياه في ظل الأزمة المتنامية في مصادر المياه والطاقة.

طبقاً لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" ناقش اللقاء، تعزيز العمل المشترك للبحث عن شراكات اقليمية ودولية لوضع برامج تنفيذية لمخرجات مؤتمر مياه اليمن الذي عقد خلال الشهر الماضي في العاصمة الاردنية عمان، واستكمال الدراسات القائمة للوضع المائي وتوطين تكنولوجيا تحلية المياه في اليمن والتدريب النوعي لكوادر القطاع في مجالات التشغيل والحوكمة والإدارة الرشيدة.

من جانبه، أكد المسؤول الهولندي، استعداد بلاده لتمويل تأهيل كوادر قطاع المياه في الجامعات الهولندية، واستمرار التنسيق مع الحكومة اليمنية للبحث عن شراكات دولية لتنمية وتعزيز الموارد المائية والرفع من قدرات المؤسسات المحلية لتجاوز التحديات الراهنة.

 

قراءة 314 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 06 شباط/فبراير 2024 18:47

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة