الأمم المتحدة تعتزم إنشاء أكثر من 5 آلاف وحدة إيواء للنازحين خلال العام الجاري مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 01 نيسان/أبريل 2024 22:41
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت  مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) اعتزامها  إنشاء أكثر من 5 آلاف وحدة إيواء انتقالية للنازحين خلال العام الجاري 2024.

ووفق تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، نشره يوم أمس الأحد، تواصل مفوضية اللاجئين "السعي للحصول على دعم بقيمة 7.6 مليون دولار من الجهات المانحة والشركاء لتحقيق هدفها المتمثل في إنشاء أكثر من 5 آلاف وحدة إيواء انتقالية للأسر النازحة في عام 2024".

واوضح التقرير أن المأوي الانتقالية تمثل حل حيوي للعائلات النازحة، حيث "توفر استجابة قوية للتحديات التي تواجهها المجتمعات النازحة وتلبي الاحتياجات الحرجة للفئات الأكثر تضرراً لمدة متوسطها ثلاث سنوات ريثما يجدون حلولاً أكثر استدامة وطويلة الأجل".

وقالت المفوضية أنها تمكنت، مع شركائها، خلال العام الماضي 2023، من بناء 4 آلاف مأوى مؤقت باستخدام مواد من مصادر محلية، وبما يضمن العزل والتهوية الجيدة.

ولفتت إلى أن هذه المأوى تم توزيعها على ما مجموعه 3,555 أسرة نازحة داخلياً، ما أدى إلى تحسين الظروف المعيشية لهذه الأسر بشكل ملحوظ.

وأكدت المفوضية التزامها بتوفير حلول المأوى للنازحين الضعفاء في البلاد، بالرغم من التحديات التي يفرضها انخفاض التمويل في عام 2024،

ووفق إحصائيات الامم المتحدة، فإن هناك ما مجموعه 4.56 مليون شخص ما زالوا نازحين في جميع أنحاء البلاد، يعيش ما يقارب 1.5 مليون شخص منهم في 2,382 موقع نزوح جماعي، عرضة لآثار الصراع المستمر والتغييرات المناخية.

 

قراءة 396 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة