الحكومة اليمنية تدين تعذيب 7يمنيين بعد دخولهم الأراضي العُمانية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 06 حزيران/يونيو 2024 19:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ادانت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية الشرعية، تعذيب  مواطنين يمنيين بعد دخولهم الأراضي العُمانية، مؤكدة متابعتها للقضية حتى استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، وحرصها على تحقيق العدالة للضحايا وفقاً للقانون.

ونقلت وكالة الانباء الحكومية "سبأ" عن مصدر مسؤول في وزارة حقوق الإنسان القول: "إن الوزارة تابعت منذ اللحظات الأولى لواقعة التعذيب التي تعرض لها 7 مواطنين يمنيين، والذين (حسب إفادتهم) ذكروا بأنهم دخلوا أراضي سلطنة عُمان وتم القبض عليهم من قبل الجيش العُماني، وتعرضوا للتعذيب وتم إرجاعهم بعد ذلك للأراضي اليمنية حيث تمكنوا من الوصول إلى مديرية شحن بمحافظة المهرة".

وأضاف أن الوزارة "قامت بتكليف مكتبها بمحافظة المهرة لمتابعة القضية، والإجراءات المتخذة من قبل إدارة أمن المحافظة، وتم مقابلة الضحايا وأخذ أقوالهم ومعاينة الإصابات الجسيمة التي تعرضوا لها وإثباتها في محاضر رسمية".

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو يظهر فيه مجموعة من المواطنين اليمنيين وعلى أجسادهم آثار تعذيب وحشي، قالوا إنهم تعرضوا له أثناء احتجازهم من قبل الجيش العُماني.

وبحسب الفيديو فإنهم اعتقلوا في 30 مايو الماضي من قبل الجيش العُماني في حدود ولاية المزيونة العُمانية وتعرضوا للتعذيب إضافة إلى مصادرة ما بحوزتهم من أموال وهواتف، قبل رميهم في منطقة صحراوية نائية، واضطروا للمشي لعشرات الكيلومترات قبل أن يتم إنقاذهم من قبل أحد أبناء المهرة.

 

قراءة 408 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة