أخـــر الأخبــــار

 

استمرار عملية التحقيق في الانتهاكات بالضالع من قبل اللجنة الوطنية

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 17 تشرين2/نوفمبر 2016 19:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)

واصلت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، ولليوم الثاني علي التوالي، في عملية التحقيق بجرائم الانتهاكات التي طالت المدنيين والمنشآت الحكومية والتعليمية في محافظة الضالع.

و قام أعضاء اللجنة ومساعديهم صباح اليوم بالنزول الميداني إلى مدرسة "الوبح" التي طالها تدمير كلي بفعل القصف الصاروخي الذي تعرضت له اثناء الحرب.

وعاين أعضاء اللجنة مدى الخراب والدمار الذي لحق بالمدرسة التي يرتادها أكثر من 500 طالب وطالبة باتوا اليوم يتلقون تعليمهم في العراء وداخل مخيمات نصبت بجوار حطام مدرستهم المدمرة.

واستمع أعضاء اللجنة لمعاناة الطلاب الذين وجدوهم يفترشون التراب ويجلدهم البرد داخل هذه المخيمات المتهالكة مما يجعلهم عرضة للإصابات بالأمراض والأوبئة الخطيرة.

وقام أعضاء اللجنة ومساعديهم من المحققين بأخذ أقوال الشهود من أبناء المنطقة الذين شاهدوا المدرسة وهي تتعرض لعملية قصف صاروخي حولتها إلى ركام.

بعد ذلك توجه اعضاء اللجنة ومساعديهم إلى نادي النصر الرياضي الكائن في منطقة الجليلة، وعاينوا مدى الدمار الذي لحق بمبنى إدارة النادي نتيجة تعرضه للقصف، واستمعوا لأقوال الشهود الذين شاهدوا الواقعة.

وفي منطقة الجليلة ايضاً زار اعضاء اللجنة مجمع هائل سعيد التعليمي الذي تعرض للتدمير الكلي بسبب القصف، وباشروا التحقيق في هذه الجريمة، وتدوين اقوال الشهود من اهالي المنازل المجاورة للمجمع.

وتحرك اعضاء اللجنة لمعاينة الدمار الذي لحق بمبنى صندوق الرعاية الاجتماعية الواقع في منطقة كوكبة القريبة من الجليلة، وتوجهوا بعد ذلك للتحقيق في جريمة اقتحام منزل مسؤول حكومي سابق وقتل احد ابنائه داخل المنزل واختطاف اثنان من ابنائه ايضا.

واعقب ذلك قيام اعضاء اللجنة بزيارة مبنى سجن إدارة الأمن داخل مدينة الضالع لتحقيق فيما اذا كان هناك أي اعتقالات خارج القانون تمت بحق مواطنين.

وعصر اليوم نزل أعضاء اللجنة ومساعديهم إلى منطقة "زُبيد" وحققوا في وقائع انتهاكات حقوق الإنسان التي وقعت هناك في أثناء الحرب، ومنها تدمير منزل بقذيفة قضت على جميع افراد الأسرة..

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 2231 مرات آخر تعديل على الخميس, 17 تشرين2/نوفمبر 2016 19:11

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة