أخـــر الأخبــــار

 

بعد لقائه بوزير مالية الانقلاب المجلس الاعلى لنقابات هيئة التدريس يجدد دعوته بتجميد اختبارات الجامعات مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 24 كانون1/ديسمبر 2016 20:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

جدد المجلس الاعلى لنقابات هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية الحكومية  اليوم دعوته لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية الحكومية الى الالتزام بقرارات المجلس الموضحة في في البلاغ النقابي  الصادر بتاريخ 22/12/2016، والمتمثلة بعدم تسليم الأساتذة لأسئلة اختبارات الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي  2016/2017 حتى تقوم الجهات الحكومية بصرف كافة الرواتب المتأخرة.

جاء ذلك بعد لقاء رئيس واعضاء المجلس اليوم السبت مع د. صالح شعبان وزير المالية بمبنى وزارة المالية لمناقشة القضايا الملحة.

وقال المجلس في بلاغ نقابي تلقى "الاشتراكي نت" نسخة منه بدأ اللقاء بمناقشة تأخر صرف المرتبات منذ اربعه أشهر وحتى اللحظة وما ترتب عليها من تدهور الأوضاع المعيشية لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات والآثار السلبية التي قد تنجم في حال استمرار هذا الوضع والتي ستؤدي حتما الى توقف العملية التعليمية بما في ذلك توقف امتحانات الفصل الأول للعام الجامعي الحالي.

واوضح البلاغ ان أعضاء المجلس طرحوا على الأخ الوزير معالجة القضايا المطلبية التي لا تحتمل التأجيل وإهمها: قضايا التسويات الاكاديمية، قضية موفدي الجامعات اليمنية في الخارج الذين يعانون الامرين، قضايا الأساتذة والمعيدين الذين تم تعيينهم ولم يتم اضافة مخصصاتهم المالية الى موازنة الجامعات، كما طرحت على الوزير الكثير من القضايا والاشكالات ومنها: معالجة قضايا الابتعاث والموفدين داخليا وغيرها من القضايا.

وطبقا للبلاغ  قدم وزير المالية  شرحا تفصيلا عن ما تعانيه الخزينة العامة للدولة من جفاف تام للسيولة النقدية وقال في الوضع الطبيعي تأخذ الدورة النقدية للسيولة شهر وسبع عشر يوما، أما اذا استمر الوضع كما هو عليه الآن فيلزمنا احد عشر شهرا للدورة النقدية وهذا يعني عدم القدرة على مواجهة النفقات والرواتب.

وعليه جدد المجلس دعوته لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية الحكومية الى الالتزام بقرارات المجلس الموضحة في في البلاغ النقابي  الصادر بتاريخ 22/12/2016.

وتضمن البلاغ النقابي الصادربتاريخ 22/12/2016  اقرار المجلس الاعلى لنقابات هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية الحكومية عدم تسليم الأساتذة لأسئلة اختبارات الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي  2016/2017 حتى تقوم الجهات الحكومية بصرف كافة الرواتب المتأخرة، موضحا انه قرر اعطاء الجهات ذات العلاقة المهلة ذاتها التي حددتها الاجراءات النقابية لنقابة جامعة صنعاء فيما يخص عدم صرف الرواتب وهي الاول من شهر يناير للعام 2017م.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 2423 مرات آخر تعديل على الأحد, 25 كانون1/ديسمبر 2016 17:28

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة