أخـــر الأخبــــار

 

حضرموت.. موظفو وعمال مشروع مياه غيل بن يمين يعتصمون للمطالبة بمرتباتهم

  • الاشتراكي نت : خاص

الأحد, 22 كانون2/يناير 2017 20:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعتصم صباح اليوم الاحد موظفي وعمال مشروع مياه غيل بن يمين بحضرموت امام مبنى الإدارة المحلية بالمديرية مطالبين بدفع مرتباتهم ومستحقاتهم المالية المتأخرة لأكثر من عام.

وهدد المعتصمون بتنفيذ اضراب كلي عن العمل مالم تنفذ كافة مطالبهم وتدفع جميع حقوقهم المالية خلال اليومين القادمة.

وكان عمال مشروع مياه غيل بن يمين  قد نفذوا اضراب كلي في 2 يناير الجاري وتم قطع المياه كلياً عن المنطقة لعدة ايام احتجاجاً لعدم دفع مرتباتهم لأكثر من عام بعد أن وصلوا الى طريق مسدود مع الجهات المختصة في المديرية والمحافظة لحل مشكلتهم ،ولم يلاقوا غير المماطلة والتسويف، ما اضطر اهالي المنطقة للتداعي والتواصل مع المدير العام بالمديرية لحل هذه المشكلة.

 وشكل المدير العام لجنة اهلية لإلزام المواطنين على تسديد  ما عليهم من مديونية للمشروع الا أن اللجنة المشكلة لم تحرك ساكناً وضلت الامور تراوح مكانها، مخلفة مزيداً من الاعباء والمعاناة على كاهل عمال المشروع واسرهم، ما جعلهم يقوموا بهذا الاعتصام ملوحين بالتصعيد والاضراب الكلي ما لم تدفع رواتبهم ومستحقاتهم خلال اليومين القادمين.

يذكر ان مديرية غيل بن يمين تعد اكبر مديريات حضرموت المنتجة للنفط وتعاني مناطقها من تردي في الخدمات الاساسية ويعاني الاهالي فيها من البطالة وانخفاض دخل الفرد لمستويات خطيرة ولم تقم الحكومة منذ سنوات باي مشاريع استراتيجية تذكر من شانها تامين حياة كريمة لأهالي تلك المناطق.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

قراءة 2802 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة