مؤسسة أكون تنظم حلقة نقاشية حول القضية الجنوبية بامانة العاصمة

  • الاشتراكي نت / خاص - جابر الغزير

الجمعة, 27 حزيران/يونيو 2014 22:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

الاشتراكي نت / جابر الغزير

طالب القيادي الجنوبي الدكتور عبد العزيز المفلحي بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل على أرض الواقع، كونها تضع اللبنة الاساسية للدولة الاتحادية المدنية والحكم العادل وسيادة وقوة القانون، رافضاً في ذات الوقت بأن تظل حبراً على ورق.

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية التي نظمتها مؤسسة (اكون To Be) للحقوق والحريات الاربعاء الماضي تحت عنوان "القضية الجنوبية في شكل الدولة الجديد" بمركز التأهيل لحقوق الانسان.

وحذّر الدكتور عبد العزيز المفلحي من مستقبل مخيف ومرعب جدا اذا لم تنفذ هذه المخرجات بشكل صحيح وكامل لتعم الوطن شمالا وجنوبا، دون اي انتقاء لأي جهة او تجاهلها.

وقال الدكتور المفلحي "شرطنا واضح ولن نقبل على الاطلاق ان تكون هذه المخرجات حبراً على الورق، يجب تأكيدها على ارض الواقع وان تكون ملامسة لمعاناة الشعب ابتداء بالحقوق الفردية والتوظيف وإعادة المقصيين قسراً إلى وظائفهم". مشيراً إلى ان المبادرة الخليجية كانت الفيصل والمنقذ من الانزلاق في حرب أهلية مدمرة، مشيداً بالدور الإقليمي والدولي الذي يقف الى جانب اليمن منذ العام ٢٠١١ وحتى الان.

وأشاد القيادي في الحراك الجنوبي الدكتور المفلحي بالدور الذي يلعبه الرئيس عبد ربه منصور هادي في هذه المرحلة الحرجة والهامة من تاريخ البلد، وضرورة الإلتفاف حوله في رفع الظلم عن المقصيين والمهمشين من قبل قوى النفوذ والتسلط شمالاً وجنوبا.

وأوضح المفلحي ان رسالة الحراك الجنوبي هي رسالة محبة وإخاء للجميع، وأنه لا توجد هناك أي عداء مع أحد أو أي جهة، مؤكداً ان الشعب اليمني سيعمل شمالا وجنوبا لمصلحة الوطن وإذا لم تخدم النخب السياسية هذا الشعب وتلبي احتياجاته فلتذهب الى الجحيم.

من جهتها؛ أشادت رئيسة المؤسسة لينا الحسني بالأهمية الكبيرة التي احتلتها القضية الجنوبية في الحوار الوطني، مشيرةً إلى ان لمخرجات الحوار الحل العادل لكل الظلم الذي طال ابناء الجنوب والشمال ايضاً لسنوات طوال، مشددةً على ضرورة تطبيقها على أرض الواقع. موضحة بان المؤسسة دابت منذ نشأتها على مناصرة الحقوق وان المؤسسة ستقف دائما وابدا مع الحق الانساني في الحرية والعيش بكرامة على كل امتداد هذا البلد شمالاً وجنوباً.

 

 

قراءة 1208 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة