دورة تدريبة في اهمية اختيار التخصص الجامعي لخريجي الثانوية العامة

  • الاشتراكي نت / خاص - ماجدة الصبري

الأربعاء, 02 تموز/يوليو 2014 00:30
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نظمت مبادرة  قرار المستقبل بالشراكة مع مؤسسة القيادات الشابة والمركز الدولي لحقوق الانسان (الكوتاس) والاتحاد الأوربي  وبدعم من مؤسسة فورد حول أهمية اختيار التخصص الجامعي المناسب.  

استهدفت الدورة 30 شباب وشابة من خريجي الثانوية العامة استمرت خمسة  ايام حول أهمية اختيار التخصص الجامعي المناسب  الذي يتلأم مع مهاراتهم وقدراتهم وإمكانيتهم  مما يجعلهم  مستهدفين لسوق العمل فور تخرجهم.

يأتي هذا المشروع كمخرج من مخرجات مشروع تعزيز الشبكات الاقليمية للشباب من أجل النهوض بحقوق الانسان والمشاركة الديمقراطية في الشرق الاوسط  وشمال افريقيا الذي  ينفذ في خمس دول عربية  (اليمن –الاردن  – تونس – المغرب –مصر ).

وقالت الاستاذة نورية الحسيني احد  اعضاء المبادرة  يهدف المشروع  إلى  توعية الشباب بأهمية تحديد التخصص الجامعي المناسب ودوره في المساهمة في صنع مستقبل أفضل لهم.

وأضافت ان  هناك مشكلة كبيرة  تواجه   خريجي الثانوية العامة وهي عدم القدرة على اختيار التخصص المناسب  وفق قدراتهم وميولهم.

 وتابعت قولها  أنه علينا أن ننظر لهذه المشكلة  بعين الاعتبار فهي سبب في تقدم المجتمع او  جعلة في اخر السلم وذلك لا نها تحدد مستقبل اجيال ومستقبل بلد.

وذكرت  ان الجامعات اليمنية تفتقر لوحدات الارشاد الاكاديمي  التي تعتبر عامل مهم ومساعد لطلاب في اختيار تخصصاتهم المناسبة لميولهم وهذه تعتبر نقطة  ضعف في الجامعات اليمنية  ونحن هنا بدورنا نوجه دعوة لصانع القرار بإنشاء مثل هذه الوحدات .

يذكر ان هذا النشاط يعتبر  ثاني انشطة المبادرة بعد تنفيذ سلسلة طلابية  في جامعه صنعاء في  كلية الطب والهندسة والحاسوب  لزيادة وعي الطلاب بأهمية اختيار التخصص المناسب.

قراءة 1137 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة