مأرب.. تدشين مشروع الأمن الغذائي الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة

  • الاشتراكي نت / مأرب

الأحد, 05 كانون1/ديسمبر 2021 19:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دشّن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم الأحد، مشروع الأمن الغذائي في المحافظات اليمنية (2021- 2022) الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويستهدف المشروع الذي تنفذه شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهليه (5) محافظات يمنية على (6) مراحل للتخفيف من المعاناة التي تعيشها آلاف الأسر النازحة والمتضررة من الحرب التي تشنّها مليشيا الحوثي المتمرّدة المدعومة من إيران. 

وخصص لمحافظة مأرب من مشروع الأمن الغذائي في المرحلة الواحدة (5600) سلة غذائية.

وقال وكيل محافظة مارب، إن تدشين هذا المشروع اليوم من شأنه تخفيف المعاناة الإنسانية التي خلّفها العدوان الحوثي خصوصاً في محافظة مارب التي تأوي أكثر من 3 ملايين نازح وساكن من مختلف المحافظات اليمنية.

وأضاف أن هذا المشروع يأتي استمراراً للجهود التي يبذلها الأشقاء في المملكة العربية السعودية منذ أوّل وهلة لهجوم المليشيا الحوثية على الشرعية الدستورية وعلى محافظة مارب.

وعبّر وكيل محافظة مارب، عن شكره للأشقاء في مركز الملك سلمان وللملكة العربية السعودية الشقيقة على جهودها الإنسانية المتواصلة. شاكراً شبكة النماء اليمنية التي ستقوم بالإشراف وتوزيع المساعدات للفئات المستهدفة في ظل الظروف الاستثنائية.

من جانبه، أوضح مدير شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية عبدالوهاب نصر، أن المشروع يشمل عدد من المحافظات اليمنية بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة ويشمل توزيع (93942) سلة غذائية على مستوى العام في (6) دورات متتالية، تشمل كل دورة (15607) مستفيد.

وعبّر نصر، عن شكره لمركز الملك سلمان على هذه الجهود الإنسانية ووقوفه إلى جانب الشعب اليمني في تقديم المعونة وتخفيف المعاناة التي يعيشها.. شاكراً ملك الإنسانية الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وكل الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

حضر التدشين، الأستاذ سيف مثنى مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمارب، والأستاذ عبدالحكيم القيسي مدير الشؤون الإجتماعية والعمل بمارب،وعدد من الشخصيات والقيادات المجتمعية.

قراءة 1773 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة