212 يتيما في مأرب يتسلمون دعما تعليميا ومعيشيا سعوديا لمدة عام

  • الاشتراكي نت / مأرب

الإثنين, 03 نيسان/أبريل 2023 22:55
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تسلم يوم الأحد، 212 يتيما في محافظة مأرب، دعما تعليميا ومعيشيا لمدة عام من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويأتي ذلك ضمن المرحلة الثامنة من الكفالة المالية ضمن مشروع كفالة اليتيم المنفذ عبر مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية، والذي يتزامن مع أسبوع اليتيم العربي، وحلول شهر رمضان المبارك.

وفي التدشين، فقد أوضح مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، عبدالحكيم القيسي، ومدير مكتب مؤسسة يماني، في المحافظة الدكتور رضوان الدواسي، ان هذا التدشين يتزامن مع اطلاق حملة توعية مجتمعية واسعة حول حقوق اليتيم وواجبات المجتمع اتجاهه عبر الإذاعات المحلية بالمحافظة لتعزيز التكافل  المجتمعي.

ونوه إلى ان مشروع كفالة اليتيم الذي ينفذ في ثلاث محافظات يمنية، هدف إلى كفالة 212 يتيما بمحافظة مأرب تعليميا ومعيشيا لمدة عام، وتأهيل وتدريب وتمكين اقتصادي لـ50 اسرة في المحافظة معيلة للايتام، بما يساعدها على الاستمرار في رعاية الايتام من خلال الإنتاج والدخل بالمهن التي تدربوا عليها والمشاريع التي تم دعمها لهم.

وثمن القيسي والدواسي الجهود الإنسانية لمركز سلمان للإغاثة ودعمه لشريحة هامة في المجتمع وهم الايتام واسرهم، ومساعدتهم في حصولهم على حياة متساوية مع مثيلهم من الأطفال والأسر الأخرى.

يشار الى ان مشروع كفالة اليتيم الممول من مركز الملك سلمان ينفذ في محافظات عدن، لحج، ومأرب، ويستهدف كفالة 536 يتيما تعليميا ومعيشيا لمدة عام وتأهيل وتدريب وتمكين اقتصادي لـ 166 اسرة معيلة للأيتام بما يساعد هذه الشريحة الهامة في المجتمع على تحسين الحياة المعيشية والاجتماعية والاعتماد على الذات.

 

قراءة 12269 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة