اسرة البروي تناشد حقوق الانسان والمنظمات الانسانية انصافها

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 23 آب/أغسطس 2015 18:33
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ناشدت اسرة القتيل صامد ابو بكر البروي، وزارة حقوق الانسان، وجميع المنظمات الانسانية التدخل السريع في القضية، بعد قيام القضاء بتمييع القضية والافراج عن الجاني.

وكانت نيابة استئناف شمال العاصمة، افرجت عن القاتل ابراهيم محمد صالح صبر، المتهم في قضية القتل العمد، في 20/6/2015،تنفيذاً لقرار محكمة الاستئناف بالضمان وموافقة رئيس النيابة، رغم اعتراف القاتل بالقتل المتعمد للمجني علية قبل 4سنوات،بدون اي اسباب.

وحصل "الاشتراكي نت" على نسخة من امر الافراج والمناشدة التي وجهتها اسرة القتيل، ويعد القاتل صاحب تهم وسوابق جنائية، متمثلة بالسرقة واطلاق النار والفرار من وجه العدالة.

وقالت اسرة القتيل صامد البروي لـ"الاشتراكي نت" انه في 25/4/2011،تعرض القاتل للمجني علية واطلق علية الرصاص ليرديه قتيلاً على الفور، ولم يكن قد مضى على عودة القتيل من المملكة العربية السعودية شهر واحد.

واضافت انه صدر بحق الجاني، حكم من محكمة غرب الامانة، قضاء بحبسة عشر سنوات، والزامة بتسليم دية القتل المتعمد، مؤكدة بان المحكمة قامت بالإفراج عن الجاني محمد صبر بعد الاستئناف المقدم من اسرة القتيل، والطعن في الحكم الذي شابهه قصور في حكم لقضية قتل متعمد.

وتواجه اسرة القتيل حالياً، تهديدات من القاتل بالتصفية والحاق المصير ذاته بهم، رافقة اعتداء بالضرب والاعتداء بالاختطاف لشقيق المجني علية، وسرقة سيارة والد القتيل، واطلاق الرصاص الحي على بيت اسرة المجني علية من القاتل وبعض من رجال الامن، كما ذكر في المناشدة.
الجدير ذكره ان هناك عشرات الجرائم التي تلاقي نفس النتيجة، وسط غياب متكامل للدولة واجهزتها الامنية والقضائية.

قراءة 2457 مرات آخر تعديل على الأحد, 23 آب/أغسطس 2015 18:36

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة