الجالية اليمنية في "موسكو" و"لندن" تخرج بتظاهرة تنديداً بجرائم الميليشيات

  • الاشتراكي نت / صنعاء

السبت, 07 تشرين2/نوفمبر 2015 21:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تظاهر المئات من ابناء الجالية اليمنية في مدينة برمنجهام، ثاني اكبر المدن البريطانيه بعد العاصمة لندن، تنديداً بممارسات ميليشيات صالح والحوثي الإنقلابية تجاه ابناء اليمن عامة وتعز خاصة.

حيث احتشد المتظاهرون في " ووتر ستون بوليرنج " وسط مركز مدينة بر منجهام.

وتهدف الوقفة بارسال رساله للشارع البريطاني والمؤسسات الحقوقيه بإن هناك الآلاف من المواطنين يقتلون كل يوم دون مبالاة في اليمن من قبل ميليشيات خارجه عن القانون وبدعم ايراني، اضافة الى توجية رسالة للشعب اليمني بأن كل المغتربين في الخارج لن يهدأ لهم بال إلا بانتصار الحكومة الشرعيه والمقاومه الشعبية.

 وردد المتظاهرون هتافات تنادي بمحاسبة ميليشيات صالح والحوثي والمطالبة بتقديمهم للمحاكمة الدولية بسبب اقترافهم "جرائم حرب" بحق المواطنين اﻷبرياء في اليمن، رافعين في الوقت ذاتة العلمين اليمني والبريطاني، وعدد من اللافتات والصور المعبره عن المعانات اليوميه للحصار المفروض على مدينة تعز،وغيرها من المحافظات.

واستمرت الوقفه لمدة ساعتين، القي في ختامها البيان التالي، إن الميليشيات قتلت الآلاف من المدنيين والأبرياء وشردوا مئات الآلاف من مساكنهم ومدنهم التي استباحتها.

واكد البيان بان الملايين من اليمنين باتوا مهددين بعدم الحصول على العذاء والدواء والمسكن، في وقت حرمت الميليشيات و آلاف الأطفال من حقهم في التعليم.

واشار الى انه ومنذ 7 اشهر والمدن اليمنية التي يدور فيها الصراع وميليشيات صالح والحوثي تمارس غطرستها وتدميرها لها مخلفة عشرات الضحايا والقتلى من المدنيين والدمار الشامل.

واوضح بانه تضرر مئات الآلاف من المواطنين في مدن تعز وعدن والبيضاء والضالع وسط وجنوب البلاد بفعل الهجمات القاتلة التي تنفذها المليشيات على الأحياء السكنية واستهداف الأبرياء.

وطالب المنظمات الدولية والحكومات قيامها بفعل أي شي من أجل وقف استهداف الأبرياء وفك الحصار الخانق على مدينة تعز، الذي يتعرض فيها قرابة اثنين مليون نسمة لاستهداف يومي بالقذائف المدفعية والصاروخية من الميليشيات، مسفرة عن عشرات القتلى والجرحى من الدنيين، وفك الحصار المفروض على المدينة الذي تسبب في انعدام الأدوية والأغذية والمياه في ظل تساهل واضح من المنظمات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة تجاه هذه المأساة.

وفي الوقت ذاتة نظم متظاهرون من الجالية اليمنية وقفة احتجاجية في "موسكو"، تحت شعار" هنا موسكو اليمنيون بصوت، واحد بهدف واحد، وحلم واحد نعم، لا للحرب، لا للميليشيات المسلحة، لا للمشاريع الصغيرة.

ورفع المحتجون شعارات تنادي ببناء الدولة المدنية بصوت "نعم للدوله المدنية".

وندد المتظاهرون بالجرائم التي تنفذها ميليشيات صالح والحوثي على مدينة تعز، معبرين  عن رفضهم للحرب الغاشمه، مطالبين الميليشيات بسحب قواها بشكل سريع من المدن اليمنية.

قراءة 1984 مرات آخر تعديل على السبت, 07 تشرين2/نوفمبر 2015 21:26

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة