محافظ الضالع .. نحن بصدد توفير مقرات للقضاء ومن الاهمية تفعيل دوره الان

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 12 نيسان/أبريل 2016 19:55
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كشف محافظ محافظة الضالع الاستاذ فضل محمد الجعدي عن جهود حثيثة تبذلها السلطة المحلية لاستعادة الدور الكامل للقضاء في المحافظة .

وقال في تصريح لـ"الاشتراكي نت" اننا عقدنا اكثر من لقاء مع المعنيين بالقضاء في الضالع وناقشنا آليات وحلول لاستعادة دورهم الكامل في تفعيل دور النيابات والمحاكم .

واضاف اننا بصدد توفير مقرات للنيابات والمحاكم في المحافظة بدلا عن المقرات التي دمرتها الحرب وذلك لمساعدتها على تفعيل نشاطها ازاء عديد قضايا ومشاكل عالقة ، مشيرا الى جهود مستمرة لمواصلة تعزيز العملية الامنية وبما يمكن هذه الجهات من النجاح في مهامها الموكلة .

واوضح ان غياب فاعلية القضاء يساهم بشكل كبير في رفع معدل الجريمة وتفاقم المشاكل اليومية ، لذلك من المهم استعادة القضاء لدوره رغم الصعوبات والإمكانيات الشحيحة .

وتعرضت مرافق العمل الحكومية والخدمية في محافظة الضالع لتدمير كبير جراء الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وفي مقدمتها مبنى السجن المركزي المحافظة ما أدى الى فرار السجناء وضاعف من مسئولية السلطة المحلية في المحافظة التي تعاني ضغوطا هائلة نتيجة تأخر السلطة الشرعية في دعمها واعادة إعمار المحافظة المحرومة من موازنتها التشغيلية منذ ابريل من العام الماضي . 

وتواجه قيادة المحافظة التزامات كبيرة ازاء عديد ملفات عالقة أهمها تعزيز الجوانب الامنية واعادة الاعمار ودمج افراد المقاومة الجنوبية بالجيش والامن الوطني ومعالجة الجرحى وتعويض اسر الشهداء ، واعادة فتح فرع البنك المركزي اليمني في المحافظة وملفات اخرى ذات صلة .

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

 

قراءة 1587 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة