للعام الخامس على التوالي "افطار جوال" يوزع 300 وجبة يوميا خلال شهر رمضان بالمهرة مميز

  • الاشتراكي نت/ المهرة - لميس الأصبحي

الجمعة, 24 حزيران/يونيو 2016 03:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الساعة تقترب من السادسة مساءً  وآذان المغرب يوشك أن يبدأ و اصوات المساجد تستعد لتعلو اصواتها بذكر الله (الاذان) وبعد نهار مشمس و متعب يحمل معه صيام في ايام حارة و بينما أنا عائدةً إلى منزلي المتواضع و معي سائق التاكسي يساعدني بتحركاتي عبر سيارة بسيطة التفت يمينا لأجد مجموعة شباب في غاية الروعة و الحماس و النشاط ترافقهم اثار الصيام و علامات الارتياح تظهر في ملامحهم التواقة لفعل الخير.

البداية كانت فكرة خطرت برأس طلال بايعقوب مدير عام  مؤسسة المهرة للإعمال الانسانية اسماها (افطار جوال) وانظم اليه ثلاثة شباب لتكوين الفكرة و جعلها وليدة الواقع ومن ثم انظم اليه شباب تطوعوا مثلهم لهذا العمل الانساني الرائع يعملون بكل تفاني و اخلاص و بكل حب و جد.

انها لحظات رائعة تملؤها الغبطة والسرور حينما تقف امام شباب  لا ينشغلون بتجهيز افطارهم  وجوعهم بل يسعى كلآ منهم بتكاتف الجميع الى لإعداد و تجهيز مشروع افطار جوال و نقطة ارتكازهم هي على مداخل المدينة و مشارفها وذلك بغرض توزيع  وجبة افطار متكاملة و التي تأتي بدعم من رجال الخير.

 نجحت الفكرة و عمرها الان الخمس سنوات دون توقف او انقطاع .. فالفكرة توزع 300 وجبة يوميا منها 60 وجبة لحماة الوطن الذين يسهرون على هذه الارض المباركة الطيبة و المرابطين ليل نهار على حمايتنا و البقية يتم توزيعها على القادمين إلى البوابة الشرقية لمدينة الغيظة  والمغادرين منها مكونة  من تمر- سنبوسة -ماء-عصير و غيره .

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

 

قراءة 2240 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة