مصدر: يتوقع عقد المجلس الحزبي الوطني للاشتراكي اواخر اغسطس القادم واللجنة الفنية تنجز 78% من المهمات التحضيرية

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 23 حزيران/يونيو 2014 21:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اوضح مصدر في اللجنة النفية للتحضير لعقد المجلس الوطني الحزبي  للحزب الاشتراكي اليمني انه من المقرر عقد الاجتماع الاول للمجلس الحزبي الوطني في اواخر شهر اغسطس ,بعد ان تصادق اللجنة المركزية للحزب على مشاريع الوثائق التي ستقدم الى المجلس.

واشار المصدر في تصريح لـ" الاشتراكي نت " الى انه من خلال ما انجزته اللجنة الفنية من مهمات تحضيرية ,لا يتجاوز عقد المجلس الحزبي اواخر شهر اغسطس.

وأكد المصد ان اللجنة الفنية تمكنت من اعداد 78% من بطائق الاعضاء المقرر مشاركتهم في المجلس الحزبي مع بياناتهم الشخصية والحزبية متجاوزة  بذلك النصاب الشرعي وفقا للمادة 47من النظام الداخلي للحزب.

ولا تزال اللجنة مستمرة في الاعداد ومتابعة استمارات المشاركين وملء البيانات لبطائق اعمال الاجتماع الاول للمجلس الوطني. حيث شكلت اللجان الضرورية للعمل مع سكرتاريات منظمات الحزب على مستوى الجمهورية لاختيار المشاركين من الفئات المختلفة وفقا للمعايير المحددة.

 ويعد المجلس الحزبي المرجعية الحزبية لمعالجة الضرورات العاجلة بين مؤتمرين عامين ، ويأتي من حيث السلطة والصلاحيات واتخاذ القرار في الدرجة الثانية بعد المؤتمر العام.

ووفقا لمقترح اللجنة التنظيمية يهدف الاجتماع الاول للمجلس الحزبي ,حسب محتوى التقرير السياسي والتنظيمي المقدمين الى الدورة التاسعة للجنة المركزية والمنعقدة في الفترة من ٥ ‏- ٧ ‏يونيو ٣ ‏ا ٢٠ ‏م اضافة الى مضامين القرارات والبيان الختامي الصادرين عنها, يهدف تقيم نشاط اللجنة المركزية واللجنة العليا للرقابة ,اضافه الى ملء الشواغر .

كما يهدف المجلس الحزبي الى تصحيح اوضاع الحياة الحزبية الداخلية وفقا لبنود و مواد النظام الداخلي بما يؤهلها لعقد المؤتمر العام السادس  ,وتحديد موعد، والمساعدة على استنهاض قوى الحزب والرفع من مستوى دوره وفاعليه ادائه التنظيمي والسياسي في القيام بمسؤلياته في الاستحقاقات الوطنية على الاصعدة الحياتية كافه الجارية منها  والقادمة.

كما تتضمن اهداف المجلس التحديد الامثل للخطوط الرئيسية والاتجاهات الاساسية لنشاطه السياسي حتى عقد المؤتمر العام السادس, وتحديد الاجراءات التنظيمية والعملية الملموسة لتطوير البنية الهيكلية التنظيمية للحزب والقيام بالتعديلات المناسبة لنظامه الداخلي للرفع من مستوى اداء منظمات الحزب وزيادة فاعلية اعضاءه ورفد الهيئات واللجنان القيادية العليا والوسطى بالشباب وتمكينهم من تولي المناصب والمسؤوليات الحزبية.

وحددت معايير واختيار المشاركين في اعمال الاجتماع الاول للمجلس الحزبي الوطني ,وفقا ‏الشروط الحزبية التنظيمية والصفات القيمية المبينه في مواد النظام الداخلي ( ٢ ‏ا )و( ٤ ‏ا )و( ٥ ‏ا )و( ٧ ‏ا ) ( 26)م. الى جانب‏ الرصيد النضالي لدى العضو الحزبي المعني.   

قراءة 1816 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة