الاشتراكي اليمني يحتفي بالذكرى الـ 55 لثورة الـ14 من أكتوبر والذكرى الـ 40 لتأسيسة في العاصمة صنعاء مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 15 تشرين1/أكتوير 2018 18:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

أحيت منظمة الشهيد جار الله عمر بالعاصمة صنعاء يوم الاحد 14 أكتوبر 2018م  الذكرى الـ 40 لتأسيس الحزب الاشتراكي اليمني والذكرى الـ 55 لثورة  الـ14 من أكتوبر المجيدة بفعالية خطابية حضرها عدد من قيادة الأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني والاعلاميين.

واقيمت الفعالية التي نظمتها منظمة الشهيد جار الله عمر برعاية الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني تحت شعار  "14 أكتوبر انتصار ثورة وميلاد حزب"  في المقر الرئيسي للحزب الاشتراكي اليمني بالعاصمة صنعاء.

وافتتح الفعالية الدكتور  فضل الصيادي السكرتير الأول للمنظمة بكلمة ترحيبية تطرقت اهمية الذكرى وما قدمه الحزب الاشتراكي في مسيرة ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة.

واستعرض الصيادي في كلمته المسيرة النضالية للحزب الاشتراكي اليمني طوال اربعون عاماً من العطاء المتجدد وللحزب الذي إختار الانحياز والوقوف الى جانب جماهير الشعب اليمني وما تعرض له في سبيل موقفه هذا من مواجهة مع قوى التخلف والظلام والفساد والاستبداد، والتي ظلت ولا تزال تبادل الحزب العداء طوال العقود الماضية، ما إضطر الحزب لتقديم العديد من الشهداء والالآف من الجرحى والمعتقلين والمطاردين، وما تسبب كذلك في فقدانه لمواقعه القيادية في الدولة خصوصاً بعد حرب صيف 94م، ومصادرة مقراته وممتلكاته ومضايقة العديد من كوادره في حقهم الطبيعي في الوظيفة العامة وتجميد أرصدته.

واضاف الصيادي: ولكن الحزب الاشتراكي اليمني الوريث الشرعي للحركة الوطنية اليمنية لم تثنه كل تلك الممارسات عن الاستمرار في تبني الاختيارات الوطنية في الجمهورية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية لكل أبناء هذا الوطن الابي.

وخلال الفعالية القى الاديب والمفكر الوطني عبد الباري طاهر النقيب الاسبق لاتحاد الادباء والكتاب اليمنيين مداخلة بعنوان (الرابع عشر من أكتوبر مجد الاستقلال) تطرق فيها الى نشأة الحركة الوطنية والبدايات المبكرة للحركة العمالية والتضحيات خلال ثورة الرابع عشر من اكتوبر والكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني.

من جانبها قدمت الدكتورة سامية عبدالمجيد الاغبري استاذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء ورقة  تطرقت خلالها الى دور الاعلام في ثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين.

الى ذلك قدم الدكتور نبيل صالح العودي مداخلة عن علاقة ودور القطاع الصحي في رفع الوعي المجتمعي وتحسين البيئة الاجتماعية اللازمة للرقي والابداع.

من جانبه القى الاستاذ طاهر شمسان كلمة تطرق خلالها الى أهمية ثورة الرابع عشر من أكتوبر وانجازاتها التاريخية

على مدى العقود الماضية على المستوى السياسي والاجتماعي.

والقيت خلال الفعالية قصيدتين شعريتين معبرتين عن هذه المناسبة الاولى القاها الاديب الشاعر المناضل محمد عبدالسلام منصور والثانية القاها الاستاذ المناضل صالح الاشول نالتا استحسان الحاضرين.

قراءة 2196 مرات آخر تعديل على الإثنين, 17 كانون1/ديسمبر 2018 16:36

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة