ارتفاع ضحايا العدوان الاسرائيلي الهمجي على غزة إلى 1036 شهيداً و5840 جريحاً

  • الاشتراكي نت /صنعاء

الأحد, 27 تموز/يوليو 2014 00:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الاسرائيلي الهمجي والغاشم على قطاع غزة، لليوم الـ 19 علي التوالي، إلى أكثر من 1036 و5840 جريحاً، اثر ارتفاع عدد شهداء اليوم السبت الى 136 شهيداً بعد انتشال عدد كبير من الشهداء من تحت أنقاض المنازل المدمرة، خاصة في شرق وجنوب غزة.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن مصدر مسؤول في وزارة الصحة في غزة، أن قائمة الشهداء هذا اليوم فاقت الـ 136 شهيداً عقب العثور على عدد كبير من الشهداء خلال عمليات البحث تحت أنقاض المنازل المدمرة، وبخاصة في حيي الشجاعية والزيتون.

واضاف المصدر ان عدد اخر من الشهداء انتشلت جثثهم في بلدات بيت لاهيا وبيت حانون وخزاعة ومناطق شرق خان يونس، وفي مدينة رفح، والمحافظة الوسطى وغيرها.

واوضح المصدر ان مواطناً استشهد الليلة في قصف بالأسلحة الرشاشة استهدف تجمعاً للمواطنين الفلسطينيين في المحافظة الوسطى بالقطاع، وتم نقله إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وأكد أن عدداً من الشهداء قد سقط خلال ساعات الفجر والصباح الأولى في أكثر من مكان، وبخاصة في قصف منزل عائلة النجار وسط مدينة خان يونس والذي تسبب باستشهاد 19 مواطناً وإصابة نحو 20 آخرين.

وذكّر المصدر باستشهاد مواطنين في استهداف منزل لعائلة الكجك بمدينة غزة بصاروخ من طائرة حربية إسرائيلية، وتم نقلهما إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة .

واشار الى الى وصول احد الشهداء الى المستشفى وهو عبارة عن جثة متفحمة جراء استهدافه بصاروخ من طائرة استطلاع إسرائيلية، عندما كان يقود سيارته في شارع الشهداء بحي الرمال في مدينة غزة .

كما أعلن عن استشهاد شابين (20عاماً) و (19عاماً) عقب استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، بصاروخ من طائرة استطلاع اسرائيلية، إضافة إلى إصابة آخرين، نقلوا جميعاً إلى مستشفى الشفاء.

كما استشهد فجر اليوم مسعف يدعى محمد مطر العبادلة (32عاماً) بعيد استهدافه سيارة الإسعاف التي يقودها في المنطقة الشرقية من مدينة خان يونس، خلال توجهه لإجلاء جرحى وشهداء من المناطق الشرقية في خان يونس مثل الزنة والشعث والسلاطين والقرارة، وغيرها.

قراءة 6345 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة