اشتراكي الحوطة يعقد اجتماعا موسعا للقطاع النسوي

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 29 تشرين2/نوفمبر 2019 18:07
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عقد صباح أمس الخميس في مدينة الحوطه عاصمة محافظة لحج الأجتماع الموسع للقطاع النسوي لمنظمة الحزب الاشتراكي اليمني بالمحافظة.

 والذي بدأ بتلاوة من الذكر الحكيم ثم وقف الحاضرون دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ومن توفاهم الله بعد ذلك

وخلال الاجتماع القت الأستاذة ايمان احمد محمد بحرق رئيسة اللجنة التحضيرية للأجتماع الموسع عضوة سكرتارية لجنة المحافظة كلمة اكدت فيها على اهمية انعقاد الاجتماع والذي جاء من اجل ترتيب الوضع القيادي للقطاع ووضع الخطوط العامة لنضالات المرأة في المستقبل.

وقالت ان الاجتماع ياتي مواكباً  لتوقيع اتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية والذي وجه عدد من الرسائل الهامة لمستقبل الجنوب وكذلك الاحتفال بالذكرى 52للاستقلال الوطني المجيد 30نوفمبر 1967.

 واكدت في ختام كلمتها على السير بثبات نحو مستقبل حافل بنضالات المرأة المتعددة.

من جانبه القى الرفيق بجاش ثابت هواش عضو اللجنة المركزية السكرتير الثاني لمنظمة الحزب محافظة لحج كلمة منظمة الحزب نقل في مستهلها تحيات منظمة الحزب بالمحافظة قيادات وقواعد وانصار موكدا على استمرار الموقف الداعم من قيادة منظمة الحزب لنشاط ونضالات المرأة

وثمن دعم الأمانة العامة لنشاط منظمات الحزب بالمحافظات وعلى راسهم الرفيق المناضل الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف الامين العام للحزب .

وتطرق الى اتجاهات نشاطات ونضالات القطاع في المستقبل مؤكدا على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض بدقة وبفتراته المزمنة واولها دفع رواتب القوات المسلحة ومؤسسة الامن في الجنوب والابتعاد عن محاربة الناس في قوت اولادهم لاهداف سياسية.

وأشار الى حق شعب الجنوب في تحديد خياراته السياسية والوطنية دون وصاية من احد.

 وفي نهاية كلمته قدم الشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بالاخ محافظ المحافظة لتسهيل تنفيذ الفعالية في قاعه الثقافة.

كما ألقى الدكتور حسن صالح حسن عضو اللجنة المركزية كلمة أكد فيها على الاهتمام بالقطاع النسائي على مستوى المحافظة رغم الظروف الصعبة مؤكدا ان لديه الثقة من ان المرأة سوف تحقق نجاحات كبيرة في قادم الايام.

كما ألقت الرفيقة المناضلة انتصار خميس عضو اللجنة المركزية  كلمة إشادت فيها بالتحضير لهذا الاجتماع ودعت زميلاتها بتنشيط عمل القطاع النسائي على مستوى المحافظة.

وجرى خلال الاجتماع انتخاب قيادة للقطاع في المحافظة من 25عضوة مع الاقرار بتطعيم قيادة القطاع في المحافظة برئيسة القطاع في كل مديرية الغير ممثلة حتى اعادة ترتيب وضعها القيادي في المديريات المتبقية.

 وانتخبت قيادة القطاع سكرتارية لها لمتابعة العمل اليومي من 7رفيقات برئاسة الاستاذة ايمان احمد محمد بحرق رئيسه للقطاع النسوي للاشتراكي محافظة لحج.

واختتم الاجتماع باقرار البيان الختامي والقرارات والتوصيات الصادر عن الاجتماع الموسع والذي حدد مجمل اتجاهات المهام والنشاطات في الفترة القادمة.

وكان الاجتماع قد استلم  رسالة من الرفيق فضل سعيد  شائف القائم بأعمال  الدائرة  التنظيمية  بالأمانة  العامة مباركاً نجاح الفعالية ومشيداً بالتحضير لعقد  اجتماع للقطاع النسائي للحزب بالمحافظة.

وأشارت الرسالة الى انه رغم الظروف الصعبة التي تعرض ويتعرض لها الحزب إلا إن قيادة القطاع والمنظمة المكافحة وكل اعضاء حزبنا قد عودونا دوما وابداً على الصمود والثبات في مواقفهم في احلك الظروف واصعبها.

ونقل في رسالته التحايا لكل مناضلات ومناضلي حزبنا الصامد والشامخ رغم جراح المعاناة.. محييا الجهود المبذولة للجنود المجهولين الذين كانوا وراء هذا النجاح مؤكداً على ان هذا العمل الرائع يعطينا اليقين من ان حزبنا كما بقى رغم كل ماحيك ضدة من مشاريع مشبوهة وحصار متعمد بغرض الغائه وسيبقى بفضل صمود مناضلاته ومناضليه شامخا شموخ الجبال.

قراءة 2808 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة