مجلس تنسيق الاشتراكي بحضرموت ينظم مسيرة احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 16 آذار/مارس 2021 18:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نظم مجلس تنسيق منظمات الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة حضرموت يوم امس الاثنين مسيرة حاشدة شارك فيها مختلف الشرائح الاجتماعية احتجاجا على تردي الاوضاع المعيشية للمواطنين.

وقال بيان صادر عن المسيرة:يتابع مجلس التنسيق الحزبي بمديريات الوادى والصحراء تردي الاوضاع الحياتية والمعيشية للسواد الاعظم من المواطنين بسبب ارتفاع اسعار المشتقات النفطية وانخفاض قيمة الريال اليمني وماترتب على ذلك من انخفاض القوة الشراء للريال وانعكاس ذلك على دخل الفرد حيث اصبحت الاجور والمرتبات لا تفي بالحد الادنى من ضرورات الحياة اليومية

وانتقد البيان عدم التفات الحكومة لتلك الأوضاع المأساوية  في الوقت الذي تتقاضى فيه الحكومة والصف الاول في سلطة المحافظات مستحقاتها بالعملة الصعبة.

واعرب البيان عن الاستياء الشديد للمشاركين  من بعض العناصر التي انغمست وسط المتظاهرين في المسيرة التي تميزت بالسلمية والحضارية وذلك عند دخولها مجمع الدوائر وحولوا سلميتها واهدافها لغرض اعطاء رجال الامن الذريعة للانقضاض عليها وتحويلها الى اعتداء على الملكية العامة.

وادان البيان الاستخدام المفرط للعنف واطلاق الرصاص الحي ضد المحتجين مطالباً بمحاسبة من قام باطلاق النار بدلا من القاء القبض على المتسبين في الفوضى حسب بيان اللجنة الامنية وسرعة معالجة الجرحى وتعويضهم التعويض العادل.

ودعا البيان السلطة في الوادي الى سرعة وضع المعالجات للحد من الارتفاع الفاحش في الاسعار وخاصة ونحن قادمون على شهر رمضان الكريم.

كما دعا المواطنين للحفاظ على سلمية احتجاجاتهم القادمة وحضاريتها والحفاظ على سلامة الملكية العامة والخاصة حتى لا يعطوا اي فرصة لاثنائهم عن المطالبة بحقوقهم وانتزاعها من بين براثين الفساد ولتستمر الاحتجاجات حتى نيل الحقوق كل الحقوق كاملة غير منقوصة.

قراءة 738 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة