اشتراكي تعز يجدد دعمه لمطالب مجلس جامعة تعز

  • الاشتراكي نت / تعز

السبت, 26 حزيران/يونيو 2021 21:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

جددت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز، موقف المنظمة الداعم لمطالب مجلس جامعة تعز والتي أعلنها المجلس قبل أيام على خلفية الاعتداءات المتكررة التي تستهدف قيادة ومنتسبي الجامعة من الأكاديميين والعاملين والطلبة، وكذا السطو على أراضي الجامعة واحتلال مبانيها من قبل نافذين وقيادات عسكرية.

وأكدت في اجتماعها المنعقد صباح اليوم السبت على مشروعية مطالب مجلس جامعة تعز، والمتمثلة بـ : تسليم الجناة المتهمين بمحاولة اغتيال أ.د. محمد الشعيبي_ رئيس جامعة تعز   وقتل مرافقه الشخصي الجندي موفق الشميري.

وطالب الاجتماع بـ إخلاء كلية الطب من تواجد عناصر اللواء الخامس حماية رئاسية وتقديم العناصر المسلحة التي قامت بالاعتداء على أ.د. رياض العقاب _ نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة للمحاكمة.

وشدد الاجتماع على ضرورة تنفيذ هذه المطالب المشروعة، وإعادة الاعتبار لجامعة تعز كمؤسسة علمية تتمتع بقدسية وبمكانة خاصة.

وحذر الاجتماع من أي تجاهل  لهذه المطالب من الاطراف والجهات المعنية.

وأهاب الاجتماع بكل القوى السياسية والمكونات المدنية للمزيد من التضامن والمناصرة مع جامعة تعز، والذود عنها باعتبارها عقل المجتمع ومصنع المعرفة.

 كما طالب الاجتماع فخامة الأخ المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية  بالتدخل لمنع الاعتداءات المتكررة على الجامعة ومنتسبيها والزام الجهات المعنية  بالقبض على الجناة  وتقديمهم للعدالة  وتسليم مباني الجامعة إلى رئاسة الجامعة.

وفي سياق آخر، جدد الاجتماع التأكيدعلى وقوف اشتراكي تعز مع مطالب الجماهير بالتغيير الجاد والتصحيح الفعلي، واقتلاع الفساد، ومحاكمة الفاسدين، واستعادة مؤسسات الدولة، وضبط تحصيل الموارد المالية وفقاً للقانون، وتجريم تدخل الجيش في الشأن المدني أو فرض الجبايات على المواطنين، والكشف عن مصير المخفيين قسراً، وإلغاء السجون الخاصة، ومحاكمة المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان.

وحذر الاجتماع من أي محاولات سياسية لتمييع الحراك الجماهيري وحرفه عن مساره، مؤكداً  في الوقت ذاته على أن جماهير تعز أصبحت واعية بما فيه الكفاية، وأن تلك المحاولات ستبوء بالفشل الذريع.

وأهاب الاجتماع بجماهير تعز على المضي قدماً في النضال السلمي وممارسة الضغط على صناع القرار حتى تحقيق المطالب المشروعة، وتخليص تعز وعموم اليمن ممن يستثمرون الوضع المأساوي الذي تمر به البلاد لصالحهم الشخصي.

قراءة 1509 مرات آخر تعديل على السبت, 26 حزيران/يونيو 2021 21:14

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة