اشتراكي طور الباحة يعقد اجتماعة الدوري الثالث

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 06 آب/أغسطس 2021 18:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عقدت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في مديرية طور الباحة؛ محافظة لحج يوم امس  الخميس الموافق 5 اغسطس 2021 اجتماعها الدوري الثالث لمناقشة الوضع التنظيمي والسياسي.

وجرى خلال الاجتماع الذي ترأسه الرفيق محمد احمد محمد القائم بأعمال السكرتير الأول للمنظمة الحزبية، بإشراف الاستاذ منصور ناصر سعيد عضو اللجنة المركزية - مشرف منظمة الحزب بالمديرية وحضور غالبية اعضاء السكرتارية، جرى اقرار نقاط الاجتماع ثم قُرِأَ عليهم محضر الاجتماع السابق وتم مناقشته والمصادقة عليه.

وكرس الاجتماع جزءاً كبيراً من وقته للوقوف أمام اوضاع المديرية والحالة الامنية والخدمية والاقتصادية والمعيشية وما آلت اليه من تدهور انعكس سلباً على جميع مناحي حياة مواطني المديرية.

 وفي هذا الصدد طالب المجتمعون من الجهات المعنية في السلطة المحلية بالمديرية الارتقاء بتأدية مهامها للحيلولة دون اتساع معاناة المواطنين من خلال انهاء حالات التقطع في الطرقات والتوقف عن جباية المسافرين دون مسوغات قانونية ومتابعة مرتكبي جرائم القتل وتفشي ظاهرة الثأر القبلي.

 وفيما يخص طريق طور الباحة- الوهط اشار اعضاء السكرتارية الى تردي حال الطريق وعدم انجاز توسعته واعادة سفلتته وكثرة المطبات فيه وتحوله الى مصيدة للتقطع والجبايات والقتل وتصفية الحسابات الثأرية وقتل المسافرين الآمنين.

ودعوا السلطة المحلية في المديرية الى تفعيل دور الاجهزة الامنية لملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة وكذا ايجاد طريقة مناسبة وقانونية من اجل تحصيل موارد المديرية وتسخيرها في صيانة الطريق ونظافة عاصمة المديرية.

كما اكدوا على ضرورة وضع حد للإنفلات السعري والارتفاع الجنوني للاسعار وقيام مكتب التجارة والتموين بمهامه في ضبط الاسعار وكبح جماح الغلاء المعيشي وناشدوا تجار الجملة والتفاريق الى ضرورة مراعاة المواطنين وظروفهم المعيشية وأن لايفكروا أن غياب الدولة وتقاعص القائمين عليها عن تأدية مهامهم يبرر للتمادي في تغييب ضميرهم الانساني عن لجم جشع نفوسهم الأمارة بالسوء.

واستهجن الحاضرون ما قام به احد الجهلة الغائبين عن وعيهم في التعدي على احد اعضاء السكرتارية وإلقاءه اللوم على حزبنا وتحميله زوراً وبهتاناً وافتراءاً المسؤولية فيما تعيشه المديرية من اوضاع متردية لاتطاق.

كما ناشدوا مكتب التربية والتعليم والأسر والوجاهات الاجتماعية بضرورة التنبه لمخاطر ظاهرة تجنيد الاطفال دون السن القانونية.

وفي ختام الاجتماع اقر المجتمعون التحضير لعقد اجتماع لجنة المديرية في اقرب فرصة ممكنة واعداد تقرير السكرتارية لتقديمه الى هذا الاجتماع.

قراءة 3167 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة