اشتراكي تعز ينعي المناضل أحمد عبدالغني الضباب

  • الاشتراكي نت / تعز

الأحد, 15 أيار 2022 18:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز وفاة الشخصية الاجتماعية البارزة والمناضل السياسي أحمد عبدالغني علي الضباب، الذي وافته المنية الخميس 12 مايو 2022 بعد عمر حافلٍ بالنضال من أجل حرية الشعب وتقدم اليمن.

وقدمت سكرتارية المنظمة في بيان نعي صادر عنها صادق التعازي والمواساة بهذا المصاب الأليم إلى أسرة الفقيد سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم غفرانه، وأن يلهم أهله وذويه ورفاقه وكل محبيه الصبر والسلوان.

 نص البيان

بحزنٍ وأسى عميقين تنعي منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز وفاة الشخصية الاجتماعية البارزة والمناضل السياسي أحمد عبدالغني علي الضباب، الذي وافته المنية يوم أمس الخميس الموافق 12 مايو 2022 بعد عمر حافلٍ بالنضال من أجل حرية الشعب وتقدم اليمن.

يعد الفقيد أحمد عبدالغني الضباب من أوائل المناضلين الذين انخرطوا في خضّم النضال الوطني الديمقراطي ضد حكم الاستبداد السياسي والقهر الاجتماعي، وهو لا يزال في ريعان شبابه الزاهر، وظل الفقيد يتدفق عطاءً وحيوية حتى آخر أيامه.

انتسب الفقيد مبكراً إلى حزب العمل اليمني أحد الفصائل المكونة لحزبنا الاشتراكي اليمني، وبعد توحيد الفصائل اليسارية في إطار الحزب الاشتراكي استمر الفقيد مناضلاً نشيطاً في صفوف الحزب؛ مجسداً صورة ناصعة في الانحياز للقضايا العادلة.

وضع الفقيد أحمد عبدالغني الضباب بصمات ساطعة في أكثر من مجال، ففي الحقل التربوي، وظّف خبراته أثناء توليه مسؤولية إدارة الشؤون الادارية في مكتب التربية والتعليم في المحافظة، سابقاً، وكان مثالاً للمصداقية والنزاهة والشرف، ومن ذلك قيام الفقيد بقيادة معارضة من داخل الصف التربوي لكل الاجراءات الخاطئة، والمساعي الهادفة لافراغ المؤسسة التعليمية من مضامينها الاجتماعية والحداثية.

كما كان للفقيد نشاطاً متميزاً في الحقل الاجتماعي. فقد كان من الشخصيات الاجتماعية القليلة والنادرة التي وظّفت مكانتها الاجتماعية ورأسمالها الرمزي في خدمة المواطنين وحل مشاكلهم وتبني قضاياهم بصدق وتفاني منقطع النظير.

كيف لا وهو الإنسان الذي لطالما أحبّ الناس وانحاز لهم وتقاسم معهم الهموم والأحزان والأفراح، وظّل على سجيّته، إنساناً بسيطاً، وعفوياً، وصادقاً حتى ساعاته الأخيرة.

برحيل المناضل أحمد عبدالغني الضباب، تفقد منظمة الحزب الاشتراكي اليمني ومعها جماهير الشعب في محافظة تعز مناضلاً أفنى حياته في سبيل انتصار القضايا الوطنية العادلة، ومدافعاً عن مصالح الفقراء وعموم الشعب، وعن حقهم في العيش الكريم والحرية والعدالة الاجتماعية، وضداً على الظلم والاستغلال والاستبداد والاستعمار والرجعية بكل تلاوينها وأشكالها القديمة والجديدة.

لقد رحل الفقيد أحمد الضباب عنا جسداً، لكن نضالاته وأدواره وسجاياه السامية باقية بيننا، وزاهرة في وجدان أبناء تعز وكادحيها.

وبهذا المصاب الأليم، تتقدم سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز بأحر التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد المناضل أحمد عبدالغني الضباب، سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم غفرانه، وأن يلهم أهله وذويه ورفاقه وكل محبيه الصبر والسلوان.

إنّ لله وإنّ إليه راجعون

صادر عن:

سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني ــ محافظة تعز

الجمعة 13 مايو 2022

 

قراءة 938 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة