اشتراكي تعز يحيي ثورة فبراير ويجدد دعمه لجهود لجنة المصالحة ومتابعة اصلاح طريق التربة - تعز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 13 شباط/فبراير 2023 21:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

حيت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز، حيت ذكرى ثورة  فبراير المجيدة، مؤكدة أن تجربة فبراير النضالية السلمية ستظل تجربة ملهمة في نضال الشعب اليمني ضد العنف والحروب والانقلابات.

جاء ذلك خلال اجتماعها الدوري السبت الماضي والذي ناقش فيه المجتمعون عدد من القضايا الهامة في المحافظة منها الصحة والتعليم والطريق.

وجددت سكرتارية المنظمة دعمها لجهود لجنة المصالحة والسلم المجتمعي، مثمنة جهود لجنة الرقابة المجتمعية الفنية التي شكلت من الأحزاب السياسية والنقابات لمتابعة صيانة وسفلتة  طريق التربة تعز، مؤكدة على أهمية ذلك من أجل تسريع انجاز المشروع وفق معايير ومقاييس الجودة الهندسية اللازمة.

ولفت الاجتماع إلى أهمية إنشاء مركز القلب في المستشفى الجمهوري نظرا للحاجة الماسة لهده الخدمة   النوعية  لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة،

وبهذا الخصوص رأى الاجتماع ضرورة ضبط العلاقة بين المركز والمستشفى واستكمال البنية القانونية والمؤسسية للمركز باعتباره  مؤسسة حكومية بامتياز وإزالة اوجه القصور الإدارية التي ستؤثر على تكامل ادوار القطاع الصحي في تحسين وجودة الخدمة، ووصولها إلى الفقراء من المواطنين.

وناقش الاجتماع الاختلالات الكبيرة وقضايا الفساد في قطاع الصحة وفي بعض البرامج الصحية والتي تقدر بملايين الدولارات، تسيطر عليها شبكة فساد إدارية وبتواطؤ من جهات مانحة، مشددا على ضرورة العمل على معالجة تلك الاختلالات ومحاربة الفساد بمختلف صوره، لما لذلك من تأثير مباشر على حياة الناس.

وطالب الاجتماع الأجهزة الرقابية التحقق من ملفات الفساد في القطاع الصحي، كما حث الأحزاب السياسية، والنقابات والفعاليات المدنية بلورة آليات رقابية على مختلف القطاعات والمكاتب التنفيذية بما يعزز قيم النزاهة ومكافحة الفساد، وتجويد تقديم الخدمات.

 

قراءة 1352 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة