اشتراكي عدن ينعي الرفيق المناضل محمد قايد مسعود

  • الاشتراكي نت / عدن

الخميس, 06 نيسان/أبريل 2023 00:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني  محافظة عدن الرفيق المناضل محمد قايد مسعود عضو اللجنة المركزية- سكرتير أول منظمة اشتراكي دار سعد الذي وافاه الأجل الثلاثاء الماضي، وهو يؤدي شعائر العمرة في مكة المكرمة.

وقالت المنظمة في بيان نعي صادر عنها: في هذا المصاب الجلل فإن منظمة الحزب تنعي بأسى بالغ وحزن عميق رحيل هذه الهامة الوطنية الكبيرة، وتعد رحيله خسارة كبيرة ليست على منظمة الحزب فحسب بل يعد خسارة  على الوطن بشكل عام  نظرا للأدوار الوطنية الكبيرة التي كان يقوم بها الراحل الكبير رحمة الله عليه

وقدمت سكرتارية  المنظمة بهذا المصاب الأليم صادق التعازي وعظيم المواساة إلى أبناءه أيمن، وعبدالرحمن، وعبدالوهاب، وأخيه علي قائد، واهله وذويه ورفاقه كافة، سائلة الله جلّ شأنه أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه، وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

عن الفقيد

- من مواليد محافظة عدن مديرية دار سعد ١٩٥٦م.

- تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة دار سعد الابتدائية (الشوكاني حاليا)، ودرس الإعدادية في إعدادية الشيخ عثمان وتلقى تعليمه الثانوي في ثانوية عبود بمحافظة عدن.

- نال درجة البكالوريوس في الفلسفة وعلم الاجتماع من كلية التربية جامعة عدم سنة١٩٨٠م.

- انضم إلى صفوف الحزب الاشتراكي اليمني سنة١٩٧٩م، ونظرًا لنشاطه الحزبي الفاعل فقد تدرج في السلم الحزبي ليتم اختياره عضو لجنة محافظة بمنظمة الحزب بمحافظة شبوة.

- سكرتير ثاني منظمة الحزب مديرية دار سعد

- سكرتير اول منظمة الحزب مديرية دار سعد

- عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، سكرتير أول منظمة الحزب مديرية دار سعد...

- كان للفقيد بصمات مشرفة في العمل الحزبي بمختلف المراحل والظروف.

- شغل الفقيد -بعد أن حمل رسالة التدريس في عدد من المدارس وفي أكثر من محافظة- عدد من الوظائف التربوية منها مدير لثانوية حنيشان مديرية عتق محافظة شبوة.

- مديرا لثانوية الأهدل والعديد من الوظائف والمهام التربوية حتى تم تعيينه مديرا لمكتب التربية والتعليم مديرية دار سعد من عام ٢٠١٥ حتى وفاته.

- في كل الوظائف والمهام المسنودة له كان نموذجا للقيادي الناجح والمربي الفاضل والوطني الغيور المخلص ،الأمر الذي جعله يحظى بمحبة وتقدير كل الذين ربطتهم به علاقة العمل وكل من عرفوه.

- للفقيد إسهامات عظيمة في الجانب الرياضي حيث شغل عدد من الوظائف في هذا المجال منها رئيس  الاتحاد العام لكرة القدم محافظة شبوة.

- عضو الاتحاد العام محافظة عدن.

- عضو الاتحاد العام لكرة القدم في الجمهورية بعد العام 1990م.

- عضو الهيئة الإدارية، والمسؤول المالي لنادي النصر الرياضي عدن.


 

 

قراءة 3599 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة