الاشتراكي اليمني يهنئ عمال اليمن والعالم في عيدهم العالمي مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 30 نيسان/أبريل 2023 20:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

هنأ الحزب الاشتراكي اليمني عمال اليمن والعالم في عيدهم العالمي والذي تحتفي به شعوب العالم في الاول من مايو من كل عام.

وقال في بيان صادر عن امانته العامة بهذه المناسبة: يحتفل عمال اليمن وكادحوه، بهذه المناسبة الملهمة وهم يستذكرون بفخر واعتزاز كبيرين تاريخهم النضالي الحافل بضروب الشجاعة والأقدام دفاعا عن قضية الشعب والوطن وعن مصالحهم الطبقية وحقوقهم السياسية والنقابية ومن اجل ظروف عمل وحياة أفضل ، ذلك التاريخ الذي سجل بأحرف من نور مآثر وبطولات وتضحيات طبقتنا العاملة في محطات كثيرة من التاريخ كأحد أهم أذرع الدفاع عن الوطن وصون مقدراته .

وأضاف البيان: وفي الوقت الحاضر يكتسب نضال الطبقة العاملة، أهمية وطنية وطبقية، رغم ظروف نضالها الشاقة طوال ثمان سنوات من الحرب التي خلفت وضعا كارثيا ومأساويا وفاقمت معاناة الشعب وكان لشريحة العمال الحيز الأوسع من الكدح ومرارة الألم والجوع  وتفشي البطالة في صفوفها بسبب توقف الدورة الاقتصادية وعجلة التنمية وعدم توفير الخدمات العامة، وشيوع ظاهرة العقود المؤقتة والأجور اليومية لعشرات الآلاف من العمال الذين لاضمان فيها لحياتهم ومستقبلهم .

وجددت الامانة العامة التأكيد على ثقتها التامة بأن طبقتنا العاملة صاحبة الأمجاد النضالية والتضحيات الجسيمة ستبقى في الطليعة بين قوى شعبنا الحية، المناضلة من اجل السلام والغد الأفضل وستسهم بفاعلية اكبر وإصرار أقوى في الكفاح المجيد لاقامة الدولة المدنية الديمقراطية تحت راية المواطنة المتساوية والعدالة الاجتماعية .

نص البيان

يطيب للامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني إن نتقدم بأحر التهاني وأخلص التحايا لعمال اليمن والعالم في عيدهم العالمي الذي يوافق الأول من مايو من كل عام  بعد ان غدا رمزاً يجسد نضال الطبقة العاملة العالمية ومثلها الثورية في سبيل الديمقراطية والسلام والتقدم الاجتماعي .

يحتفل عمال اليمن وكادحوه، بهذه المناسبة الملهمة وهم يستذكرون بفخر واعتزاز كبيرين تاريخهم النضالي الحافل بضروب الشجاعة والأقدام دفاعا عن قضية الشعب والوطن وعن مصالحهم الطبقية وحقوقهم السياسية والنقابية ومن اجل ظروف عمل وحياة أفضل ، ذلك التاريخ الذي سجل بأحرف من نور مآثر وبطولات وتضحيات طبقتنا العاملة في محطات كثيرة من التاريخ كأحد أهم أذرع الدفاع عن الوطن وصون مقدراته .

وفي الوقت الحاضر يكتسب نضال الطبقة العاملة، أهمية وطنية وطبقية، رغم ظروف نضالها الشاقة طوال ثمان سنوات من الحرب التي خلفت وضعا كارثيا ومأساويا وفاقمت معاناة الشعب وكان لشريحة العمال الحيز الأوسع من الكدح ومرارة الألم والجوع  وتفشي البطالة في صفوفها بسبب توقف الدورة الاقتصادية وعجلة التنمية وعدم توفير الخدمات العامة، وشيوع ظاهرة العقود المؤقتة والأجور اليومية لعشرات الآلاف من العمال الذين لاضمان فيها لحياتهم ومستقبلهم.

 ان الامانة العامة على ثقة تامة بأن طبقتنا العاملة صاحبة الأمجاد النضالية والتضحيات الجسيمة ستبقى في الطليعة بين قوى شعبنا الحية، المناضلة من اجل السلام والغد الأفضل وستسهم بفاعلية اكبر وإصرار أقوى في الكفاح المجيد لاقامة الدولة المدنية الديمقراطية تحت راية المواطنة المتساوية والعدالة الاجتماعية .

عاش الأول من أيار منارا هاديا لكل السائرين على طريق بناء مستقبل أفضل للبشرية جمعاء ، عاشت الطبقة العاملة والخلود لشهدائها وشهداء شعبنا الأبطال.

صادر عن

الأمانة العامة

للحزب الاشتراكي اليمني

 

قراءة 4005 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 02 أيار 2023 20:24

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة