تصدر المرأة بنسبة 60% في انتخابات قيادة اتحاد الشباب الاشتراكي اليمني بمديرية القاهرة محافظة تعز

  • الاشتراكي نت / تعز

الخميس, 05 تشرين1/أكتوير 2023 22:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تصدرت  المرأة اليوم الخميس نتيجة انتخابات قيادة اتحاد الشباب الاشتراكي اليمني بمديرية القاهرة - محافظة تعز، بالفوز بنسبة 60% في قيادة الاتحاد، ما يعكس وعي شباب وشابات الحزب الاشتراكي اليمني بأهمية الدور الذي تلعبه المرأة في مختلف المجالات.

وعقدت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز،  اليوم في مقر المنظمة بمحافظة تعز اجتماعا انتخابيا لاختيار قيادة جديدة لاتحاد الشباب الاشتراكي اليمني، في مديرية القاهرة.

وافتتح الاجتماع السكرتير الأول لمنظمة الحزب بتعز الرفيق باسم الحاج، بكلمة استعرضت عددا من الموجهات التنظيمية والسياسية، والآليات الإجرائية للعملية الانتخابية.

وأكد الرفيق باسم الحاج في كلمته على ضرورة انتهاج الشباب في اختيارهم  آلية الانتخابات التنافسية عبر الاقتراع السري، مشدداً على أهمية أن يرافق العملية الانتخابية التنافسية الشفافة استعراض المترشحين لبرامجهم الانتخابية بما يعزز الثقافة الديمقراطية في إطار اتحاد الشبابي الاشتراكي اليمني.

بدوره أشاد رئيس هيئة الرقابة الحزبية في المحافظة وعضو هيئة الرقابة العليا للحزب الرفيق احمد السروري، بهذه الخطوة في إطار تفعيل اتحاد الشباب الإشتراكي اليمني، مؤكدا على دعم الحزب وحرصه على تمثيل الشباب والمرأة في مختلف هيئاته الحزبية.

وشدد السروري على ضرورة استكمال تفعيل الاتحاد في باقي المديريات وصولا إلى عقد المؤتمر وانتخاب قيادة الاتحاد على مستوى المحافظة، مشيرا إلى المواد والنصوص التنظيمية في النظام الداخلي للحزب والتي تحدد مهام هذا الاتحاد الشبابي، وتؤكد على اهميته وضرورة دعم مثل هذه المكونات الشبابية الحزبية، مؤكدا على أهمية ودور لجنة الرقابة في الاتحاد.

من جهته شكر مسؤول الدائرة التنظيمية بسكرتارية منظمة الحزب بتعز الرفيق دماج نصر، الشباب والشابات الحاضرين على تفاعلهم وحضور هذا الاجتماع، شاكرا اللجنة التحضرية على جهودها في التحضير والتنظيم لهذا الاجتماع، مؤكدا على أن البرنامج السياسي والنظام الداخلي للحزب قد حدد في بنوده دور الاتحاد الشبابي ودعم وتشجيع الحزب لتشكيل اتحاد الشباب.

وحث دماج، الحاضرين على الاستفادة من النظام الداخلي والبرنامج السياسي للحزب، وكذلك الاستفادة من خبرة قيادات وأعضاء الحزب حتى يتمكنوا من أداء الدور المناط بهم بما لا يتعارض مع النظام الداخلي والبرنامج السياسي للحزب.

وفي كلمة اللجنة التحضيرية قالت الرفيقة اعتصام محمد "أيتها الرفيقات أيها الرفاق إن حضوركم اليوم يمثل الركيزة الأساسية لاستعادة الحياة السياسية، والوجه الحضاري والمدني للحالمة تعز، ونقطة مهمة في قلب التوازنات السياسية  لصالح قوى الحداثة".

وأضافت "لا تذكر الديمقراطية في اليمن دون أن يذكر معها الحزب الاشتراكي، فقد مثل حزبنا الاشتراكي الرافعة الحقيقة للحياة الديمقراطية، لذا اصبح  استعادة الحياة السياسية والديمقراطية في اليمن  مرهون باستعادة الدور الريادي لحزبنا الاشتراكي، واستعادة دور الحزب الاشتراكي مرهون بشبابه".

وأكدت على اهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية فهي  تمكن الشباب من الجنسين من تعزيز حضورهم السياسي، والحضور في العديد من الأعمال الاجتماعية كالمشاركة في تقديم الخدمات المجتمعية  المختلفة مما يعزز من شعورهم بالانتماء والمواطنة الحقيقية، ويساهم في تنمية مهارتهم وخبراتهم السياسية مما يساعدهم في قيادة التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم، كما تساعد مشاركتهم بالحياة السياسية على إحياء العديد من القيم الديمقراطية التي تعمل على تقويض الممارسات القمعية السائدة وتجنيب البلاد من استمرارية دوامة العنف المسلح.

بعد ذلك فتح باب الترشيحات، وقام المترشحين بالتعريف بانفسهم والإعراب عن سعادتهم باعادة تفعيل الاتحاد وعن آمالهم وتطلعاتهم، مستعرضين لبرامجهم الانتخابية.

واستعرض شابات وشباب في الاجتماع الذي اتسم بالروح الديمقراطية الشفافة وبأجواء مفعمة بالحماس والبهجة، مقترحات وتصورات بالمهام المطلوب النهوض بها من قبل اتحاد الشباب، مشددين على الروح الجماعية في إنجاز المهام النضالية.

واسفرت نتيجة  الاقتراع السري بفوز الرفاق التالية اسمائهم في قيادة اتحاد الشباب الاشتراكي اليمني في المديرية:

الرفيقة زينب عبدالله القاضي.

الرفيقة اعتصام محمد طه.

الرفيق محمد عبدالرحمن مهيوب.

الرفيق رضا محمد السروري.

الرفيق صامد محمد قاسم.

الرفيقة هالة محمد قاسم.

الرفيقة سوما عبدالله عبده.

فيما فاز الرفاق التالية اسمائهم في قيادة هيئة لجنة الرقابة والتفتيش في المديرية:

الرفيقة لينا محمد قاسم.

الرفيق علوان عبدالعزيز علوان.

الرفيقة انسام محمد طه.

وتأتي هذه الانتخابات  في إطار سعي منظمة الحزب بتعز لاعادة تفعيل اتحاد الشباب الإشتراكي اليمني في المحافظة، وجهود الأمانة العامة للحزب لتفعيل اتحاد الشباب على مستوى الجمهورية.

 

قراءة 1246 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة