خلال لقائه بشباب الحزب من الريف.. اشتراكي تعز يؤكد على ضرورة القضاء على التمييز العنصري

  • الاشتراكي نت / تعز

الثلاثاء, 19 كانون1/ديسمبر 2023 21:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

التقت سكرتارية منظمة الحزب الإشتراكي اليمني في محافظة تعز، والمكتب التنفيذي لاتحاد الشباب الإشتراكي بالمدينة، في مقر المنظمة يوم أمس الإثنين، مجموعة من شباب الحزب ذوي البشرة السوداء بعزلة الكلائبة التابعة لمديرية المعافر الريفية.

وافتتح اللقاء سكرتير أول منظمة الحزب بالمحافظة الرفيق باسم الحاج، بكلمة رحب فيها بالحاضرين، مشيرا إلى أن هذا اللقاء هو لقاء تعارفي جاء للاستماع إلى هموم الرفاق من الفئة المهمشة في المجتمع، والاطلاع على المشكلات التي تواجههم والسبل الممكنة لمعالجتها، لافتا إلى أنه من بين الحاضرين الكثير من المبدعين والموهوبين يجب دعمهم وإبراز مواهبهم وقدراتهم.

وعرّف الحاضرون بأنفسهم والمواهب التي يتمتعون بها، مشيرين إلى أن سبب انتمائهم للحزب إيمانهم بأن الحزب هو الوحيد الذي يتعامل مع الجميع بدون تمييز أو فوارق طبقية، وطموحهم في إنهاء التمييز الطبقي بين أبناء المجتمع وإزالة الفوارق الاجتماعية والامتيازات بين الناس، والحزب الاشتراكي أملهم الوحيد لتحقيق المواطنة المتساوية وتحقيق العدالة الاجتماعية وصون كرامة الإنسان.

واستعرض الشباب الحاضرين عدد من المشكلات والقضايا التي يعانون منها وتمثل لهم معضلة حقيقية في الوقت الراهن أهمها التمييز العنصري بحقهم من قبل بعض أفراد المجتمع والسلطة، وكذلك انتشار الأمية بينهم وصعوبة مواصلة الكثير منهم للتعليم نتيجة اوضاعهم الاقتصادية السيئة، مؤكدين حاجتهم الضرورية لمحو الأمية بينهم، ودعم وتشجيع وتنمية الكثير من الموهوبين منهم سواء في الجانب الفني أو المسرحي أو غيره.

وتعقيبا على ذلك أكد السكرتير الأول لمنظمة الحزب بالمحافظة باسم الحاج، على أن الحزب الاشتراكي اليمني كان قد انهى التمييز العنصري خلال فترة حكمه لجنوب البلاد وعمل على إقامة دولة المواطنة المتساوية، ولكن هذا المنجز تراجع كثيراً بعد حرب 1994م الضالمة، مشددا على أن باب النضال مازال مفتوح للجميع لإنهاء التمييز العنصري.

وقال: واليوم نحن معكم وسنستمر في النضال من أجل الفئات الضعيفة، وسنعمل جنبا إلى جنب لانهاء مظاهر التمييز والتراتبية الاجتماعية، وإزالة الأمية الأبجدية والحقوقية والالكترونية بينكم، وسنواصل معكم جهود بناء مدرسة لمحو الأمية في عزلتكم بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وحث الحاضرين على ضرورة توسيع ناشطهم التنظيمي لتوسيع حضور الحزب بشكل أكبر على مستوى قراهم وعزلهم والمديرية بشكل عام؛ ليكتسب النضال تأثير وفاعلية أكبر.

من جهته، شدد الرفيق دماج نصر سكرتير الدائرة التنظيمية بالمحافظة على أن الحزب كان ولازال يناضل من أجل ازالة التمييز العنصري بين فئات الشعب، داعيا الحاضرين للاطلاع على البرنامج السياسي للحزب ومبادئه لمعرفة الموقف المبدئ للحزب المناهض للتميز العنصري بمختلف أشكاله.

بدورها أكدت الرفيقة اعتصام المقطري، رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد الشباب الإشتراكي بالمدينة على أن اتحاد الشباب سيعمل سويا معهم  وسيتم استهدافهم في برامج وأنشطة الاتحاد المختلفة.

وخرج اللقاء بمجموعة من التوصيات والمقترحات اهمها إعتبار العام المقبل 2024م عاما لمحو الأمية في صفوف الحاضرين سواء الأمية الأبجدية أو الحقوقية والقانونية أو الإلكترونية.

كما اقر اللقاء دعم الفرقة الفنية التابعة لشباب المنطقة وتشجيعها وإبرازها، واشراكها في لفعاليات الثقافية الغنائية التي يجري التحضير لها من قبل اتحاد الشباب الاشتراكي، بالإضافة إلى الاعداد والتحضير لإقامة فعالية مناهضة للتمييز العنصري (في اليوم العالمي لمناهضة التمييز العنصري) ، والاستعداد لتشكيل قيادة اتحاد الشباب الاشتراكي في مديرية المعافر بالتنسيق مع منظمة الحزب بالمديرية، ويكون الحاضرين جزءا من هذا الكيان الحزبي الشبابي.

حضر اللقاء عن سكرتارية الحزب السكرتير الأول الرفيق باسم الحاج، وسكرتير الدائرة التنظيمية الرفيق دماج نصر، والقائم بأعمال سكرتير الدائرة الاعلامية الرفيق نصر عبدالرحمن، ومن المكتب التنفيذي لاتحاد الشباب الرفيقة اعتصام محمد المقطري رئيس المكتب، وسكرتير الدائرة السياسية الرفيق رضا السروري، وسكرتير الدائرة الاعلامية الرفيق محمد عبده سعيد السامعي.

 

قراءة 576 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة