اشتراكي القطن يناقش أوضاع العملية التربوية والتعليمية بالمديرية

  • الاشتراكي نت / حضرموت

السبت, 24 شباط/فبراير 2024 22:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عقدت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية القطن، محافظة حضرموت، اجتماعها الدوري لشهر فبراير يوم أمس الجمعة لمناقشة الوضع التنظيمي.

ووقفت السكرتارية خلال الاجتماع أمام جمله من الموضوعات المدرجة في جدول اعمالها واهمها، تقرير عن النشاط الإعلامي للسكرتارية ما بين الدورتين، وتقرير عن سير العملية التربوية والتعليمية بمديرية القطن، وبعض القضايا المستجدة.

وأستعرض النقاش محضر  الاجتماع السابق والتكليف السابق بخصوص اشهار دائرتي المرأة ،والشباب والطلاب والخطوات المشجعة والإيجابية في هذا المضمار، بغية النهوض بالعمل الحزبي وسط هذين المجالين، لتأكيد الحيوية السياسية للحزب على صعيد مدينة القطن.

وناقشت السكرتارية ملف العملية التربوية والتعليمية على صعيد مدينة القطن، مؤكدة على ضرورة الاهتمام بالمعلم، والشروع الفوري لتلبية كافة مطالبه القانونية المشروعة، لتذليل كافة الصعوبات والعراقيل لسير العملية التعليمية بالمديرية.

و حيال الازمات الحادة والتي تكتنف مواصلة الدراسة أكدت السكرتارية، على اهمية الصيانة العاجلة لبعض المدارس، نتيجة تهالك البعض منها، والفقدان الكلي للكادر التعليمي، ونقص الاثاث المدرسي، وعدم توفّر كتاب المنهاج الدراسي، بسبب زيادة عدد الصفوف الدراسية بالاضافة الى تسريح عدد كبير من المعلمين للتقاعد، وعدم وجود الموازنة التشغيلية للأنشطة الصفّية واللا صفّية.

ودعت السكرتارية الى ضرورة  إتخاذ عدداً من التدابير الملحة لتطوير العملية التعليمية، وزيادة نصيب مدينة القطن من الاحلال الوظيفي وسد الثغرات، وتوفير الاثاث المدرسي للطلاب والمعلمين، الشروع في بناء مدارس جديدة، وتوفير الكتاب المدرسي وعدد من الوسائل التقنية العلمية المعرفية، والبحث عن مصادر الدعم المالي للدورات التأهيلية لمنتسبي الإدارة والمعلمين.

 

قراءة 348 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة