اشتراكي تعز يناقش مع النقابات العمالية ملف الكهرباء

  • الاشتراكي نت / تعز

الجمعة, 08 آذار/مارس 2024 20:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ناقشت  منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز، الاربعاء الماضي، مع النقابات العمالية والمهنية بالمحافظة  ملف الكهرباء الحكومية، ومساندة الحراك الشبابي والشعبي المطالب باستعادتها.

وناقش اللقاء الذي حضره ممثلي عدد من النقابات، وممثلين عن الحراك الشبابي المطالب باستعادة الكهرباء الحكومية، مشروع مصفوفة حلول ومعالجات لاستعادة الكهرباء العامة تعمل  منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في تعز إلى تطويرها  وتسعى لحشد التأييد للضغط على السلطات المعنية لتمريرها بعد اغنائها بالنقاشات.

سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في تعز، باسم الحاج، أكد في اللقاء، على موقف منظمة الحزب الاشتراكي المؤيد للحراك الشبابي لاستعادة الكهرباء العامة، والاسراع باستكمال صيانة محطة عصيفرة لتوليد الكهرباء وتشغيلها.

وأوضح الحاج أن منظمة الحزب الاشتراكي في تعز، عملت خلال الأيام الماضية على تطوير مصفوفة حلول ومعالجات لملف الكهرباء وتعقد اللقاء لمناقشتها مع النقابات وبحث آليات العمل لحشد التأييد اللازم للمصفوفة بما يكفي لاقناع السلطات المعنية بتنفيذها.

وقال الحاج أن اشتراكي تعز فور استكمال  إغناء مشروع المصفوفة سيعلنها كمبادرة للنقاش  مع الأحزاب والنقابات والفعاليات المدنية والشعبية، وذلك بغرض أن تغنى في إطار كل مكون سياسي ونقابي ومدني، ومن ثم الخروج بمصفوفة تمثل كل المكونات السياسية والنقابية التي ستتعاطى مع المقترح، ومن ثم إجراء نقاش مفتوح مع السلطات المعنية، وتحويل مضامينها إلى قرارات وإجراءات عملية تفضي إلى استعادة الكهرباء العمومية.

وعبر ممثلي النقابات المشاركين في اللقاء على شكرهم لاشتراكي تعز، مؤكدين أهمية التفاعل مع المبادرات البرامجية التي تستهدف استعادة الكهرباء وسائر مؤسسات الدولة، كما أكد الأستاذ عبدالعزيز سلطان رئيس مجلس تنسيق النقابات متين، أن مجلس متين للنقابات سيكرس لقاءات نقاشية على المصفوفة بعد إطلاقها من اشتراكي تعز.

وأكد سكرتير اشتراكي تعز أن العمل على توفير الخدمات العامة هي أول اولويات سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني، مؤكدًا أن الحزب سيظل دومًا منحازًا لخيارات المواطنين وتقوية مؤسسات الدولة ويراهن على الفعل الشعبي المدني وتضافر الجهود السياسية والمدنية التشاركية بما يعزز فعالية وكفاءة السلطة المحلية.

جاء اللقاء عقب لقاءات مصغرة عقدها سكرتير أول اشتراكي تعز مع الأحزاب السياسية ومهندسين في المؤسسة العامة للكهرباء ونقابيين وناشطين لتطوير مصفوفة معالجات لملف الكهرباء العامة في المحافظة.

 

قراءة 663 مرات آخر تعديل على الجمعة, 08 آذار/مارس 2024 20:53

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة