شباب الاشتراكي بمديرية مقبنة يقدمون مبادرة لحفظ واستقرار المديرية

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 04 تشرين2/نوفمبر 2014 02:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قدم شباب الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية مقبنة مبادرة  لمدير المديرية  لمساعدة الدولة ومؤسساتها ومكاتبها التنفيذية بالمديرية والحفاظ على استقرار المديرية.

وتضمنت مبادرة الشباب ان يقوم مدير المديرية بدعوة ممثلي الاحزاب السياسية والشخصيات والوجاهات الاجتماعية والشباب والناشطين والمسئولين بالمكاتب التنفيذية وبحضور مدراء اقسام الشرطة ومدير أمن المديرية وأعضاء المجلس المحلي لعقد لقاء موسع يناقش فيه الوضع الراهن بالوطن ككل واستعراض ما يجب على الجميع الوقوف امام المستجدات المحتملة من تفاقم الوضع وبعد المناقشة ومعرفة أراء الحضور يقوم الجميع بالتوقيع على عدد من النقاط كميثاق شرف لضمان المشاركة الجمعية في استقرار المديرية في حالة حصول التوقعات المحتملة.

وتمثلت النقاط التي تقدم بها شباب الاشتراكي بالاتي :

عدم السماح ببيع المشتقات النفطية في السوق السوداء ومساعدة الدولة في فرض هيبتها ومساندتها لمنع المحطات وأي جماعات تقوم ببيع المشتقات بطريقة غير شرعية وذلك تفاديا لحصول أزمة مقصودة ﻹشعار المواطنين بغياب الدولة وهشاشة مؤسساتها.

التبليغ والوقوف ضد انتشار الجماعات المسلحة في احداث التقطعات بالطريق في المديرية للتصدي ﻷي زعزعة للوضع الامني ولتفادي انتشار الجريمة.

 مساندة الجهات الامنية والعسكرية واقسام الشرطة في تجفيف و انتشار مظاهر السلاح والمتاجرة به

 مساعدة المكاتب التنفيذية في المديرية على أداء مهامها ومسئولياتها بعيدا عن المناكفات الحزبية المغرضة والعمل على ايجاد الرقابة المجتمعية عليها في تقييم الاداء، وتقديم الحلول والمعالجات والتغيرات عند الاقتضاء.

تشكيل رقابة مجتمعية (كلجنة شبابية او غيرها) على الرقابة والمتابعة على اسعار السلع الضرورية والاحتياجات الاساسية للعيش لضمام عدم التلاعب بالأسعار وايضاً لضمان عدم المتاجرة بقوت الناس واضافة الى ذلك ضمان عدم اخفاءها من السوق لهدف خلق أزمة.

 أي اضافات لنقاط يراها الحاضرون ان تضاف في هذا الميثاق. 

 

قراءة 1331 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة