احياء ذكرى اغتيال الشهيد جار الله عمر بمديرية السبعين بأمانة العاصمة

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 28 كانون1/ديسمبر 2014 20:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اقامت منظمة الشهيد جار الله عمر – مديرية السبعينمساء اليوم بمقر المنظمة بشارع بينون بالعاصمة صنعاء ندوة ثقافية في الذكرى الثانية عشرة لاغتيال الشهيد جار الله عمر الامين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني.

وفي الندوة تحدث الرفيق المناضل عبدالواحد المرادي عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني عن مسيرة المناضل جار الله عمر منذ أحداث 68 في الشمال مرورا بأحداث 86م في الجنوب، وحرب 94م الظالمة حتى لحظة اغتيالهفي ديسمبر 2002م.

وتطرق المرادي الى الدور الكبير الذي قام به الشهيد واستشهد في سبيل تأسيس اللقاء المشترك وحلمه في تغيير الواقع والخروج من ثقافه العنف وتأسيس يمن واحد وديمقراطي وحديث تتعايش فيه كل التيارات والأفكار والمذاهب والجهات، بدون تمييز ولا تهميش أو استبداد.

كما تحدث في الفعالية الرفيق عبدربه العواضي عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني عن مواقف الفقيد النضالية موضحا أن تكوين اللقاء المشترك كان حلم الشهيد جار الله لبناء اليمن الجديد.

وتطرق العواضي الى ثقافة التعدد والتسامح والحوار التي ظل يناضل من اجلها الشهيد طيلة حياته ودفع حياته ثمنا لها مذكرا بان الحوار وحق التعدد والاختلاف مع الأطراف السياسية والفكرية كانت هي الوصية الاخيرة لجار الله عمر  وثقافة وسلوك أصيلين لديه.

وتخللت الندوة العديد من المداخلات والمشاركات من قبل الحاضرين التي عكست الطموح الذي كان يسكن في وجدان وفكر وضمير الفقيد لبناء يمن ديمقراطي وحديث يحمل قيم الحرية والعدالة والتسامح وبناء دولة مدنية حديثة دولة القانون والمواطنة التي كانت ولا تزال أحد أهم أهدف الثورة الشبابية الشعبية السلمية .

وتترافق مع هذه الفعالية عددا من الفعاليات الاخرى تبدأ اليوم في محافظة اب وغدا في محافظة ذمار وستستمر حتى يوم الاحد القادم في عددا من محافظات الجمهورية.

قراءة 1392 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة