شباب وطلاب الاشتراكي في العاصمة صنعاء يدعون الى استمرار التظاهر السلمي غدا على قاعدة ثورة فبراير

  • الاشتراكي نت/خاص

الأحد, 25 كانون2/يناير 2015 20:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أدان شباب وطلاب الحزب الاشتراكي اليمني في العاصمة صنعاء، حملة الاختطافات والاعتقالات اللاقانونية التي قامت بها مليشيات الحوثي صباح اليوم، باختطاف 15 شابا وايداعهم في قسم شرطة الجديري واستمرار اعتقالهم ومنع الزيارة عنهم، والاعتداء على طالبات اشتراكيات وعلى المناضل عبدالوهاب القاضي أحد مؤسسي الاشتراكي.

ودعا شباب وطلاب الاشتراكي في بيان لهم، جماهير الحزب واعضائه ومكونات الشعب اليمني المختلفة الاستمرار في التظاهر ضد الاعتقالات والانقلاب والعنف، ومواصلة النضال السلمي المدني على قاعدة ثورة 11 فبراير. على أن يكون التجمع غدا أمام الجامعة الجديدة للانطلاق في المظاهرة الساعة العاشرة صباحا.

وقال البيان الذي حصل "الاشتراكي نت" على نسخة منه، أن التصرفات الرعناء لمسلحي الحوثي تأتي في ظل استمرار حصارهم لمنزل الوزير محمد المخلافي ولمنازل عدد من الوزراء.

وحيا بيان شباب وطلاب الاشتراكي موقف قيادة حزبهم وقيادة الناصري بإيقاف التفاوض مع أنصار الله احتجاجا على ممارساتهم وحصار وزراء الحكومة واعتقال المتظاهرين السلميين والسياسات الانقلابية.

وفي ذات السياق أدان القطاع الطلابي للتنظيم الوحدوي الشعبي الانتهاكات والممارسات من قبل المليشيات المسلحة وما حدث من قمع بالوسائل المختلفة وحالات الاختطاف والضرب وإطلاق الرصاص الحي بحق الطلاب المتظاهرين المعبرين بالسلم عن موقفهم الرافض للانقلاب على الدولة وتغيب مؤسساتها.

 ودعا القطاع الطلابي للتنيظم الناصري، كافة الأطراف تحمل مسئوليتها الوطنية والأخلاقية تجاه الوطن وإخلاء العاصمة صنعاء من المليشيات المسلحة وإعادة هيبة الدولة ونطالب تلك الأطراف التي قامت بتلك الممارسات والاختطافات بإطلاق جميع المختطفين وبأسرع وقت ونحذر من إي مساس بالطلاب المختطفين.

من جهتها أدانت الحركة الطلابية في جامعة صنعاء الاعتداء والاختطاف الذي تعرض له طلاب في جامعة صنعاء جراء تعبيرهم عن رأيهم امام بوابة الجامعة صباح اليوم ، بالإضافة الى مدهمة مقار ومنازل بعض الطلاب واخذهم الى جهات مجهولة.
ودعا بيان الحركة الطلابية كافة الاحرار والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع الدولي لاتخاذ موقف جاد تجاه ما يمر به الوطن وعدم الوقوف مكتوفي أيدي بدافع من المصلحة أو الخوف.

وأضاف البيان "لقد انتزع أبناء هذا الشعب في 2011 حرية التعبير عن رأيهم، ولن يفرطوا بها مهما كانت التبعات والعواقب ، لذا ندعو غدا الى الاحتشاد امام جامعة صنعاء والخروج لتظاهر حتى يتم تطبيق هذه المطالب".

 

 

نص البيان الصادر عن شباب وطلاب الاشتراكي بالعاصمة صنعاء:

 
يدين شباب وطلاب الحزب الاشتراكي اليمني بالعاصمة صنعاء حملة الاختطافات والاعتقالات اللاقانونية التي قامت بها مليشيات الحوثي صباح اليوم في جامعة صنعاء باختطاف خمسة عشر شابا أغلبهم اشتراكيين، وايداعهم في سجن قسم شرطة الجديري، ومنع الزيارة عنهم على خلفية مشاركتهم في تظاهرات سلمية.
كما تم الاعتداء على عدد من الرفيقات وعلى المناضل عبدالوهاب القاضي أحد مؤسسي الحزب الاشتراكي اليمني وكذا اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين العزل.
تأتي هذه التصرفات الرعناء في ظل استمرار حصار منزل الدكتور محمد المخلافي نائب الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني وزير الشؤون القانونية ومحاولة اقتحام منزله وعددا من وزراء حكومة بحاح، من قبل المسلحين الحوثيين.

وأمام كل هذا،يناشد شباب الحزب الاشتراكي سائر منظمات حقوق الانسان في الداخل والخارج تنظيم حملة مناصرة للافراج على المختطفين، كما يؤكد شباب وطلاب الاشتراكي ان هذه التصرفات الرعناء واللامسؤولة لن تثني استمرار التظاهر والنضال السلمي بمختلف أشكاله وصوره من أجل بناء الدولة المدنية القائمة على أساس النظام والقانون والديمقراطية وحقوق الانسان ورفض الانقلاب واختطاف مؤسسات الدولة من قبل مليشيات أنصار الله.
وبهذا السياق يدعو شباب وطلاب الحزب الاشتراكي مختلف الفعاليات السياسية والثورية والشعبية في مختلف المحافظات مواصلة النضال السلمي المدني رفضاً لكل الممارسات التي استهدفت ابتلاع الدولة وتعطيل مسار العملية السياسية على قاعدة ثورة 11 فبراير وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل.
هذا وحيا شباب وطلاب الاشتراكي موقف قيادة الاشتراكي والناصري بإيقاف التفاوض مع أنصار الله احتجاجا على ممارساتهم وحصار وزراء الحكومة واعتقال المتظاهرين السلميين والسياسات الانقلابية.
هذا ويجدد شباب وطلاب الاشتراكي دعوته للجماهير في العاصمة صنعاء الى التجمع في ساحة الجامعة الجديدة صباح غدا للتنديد بالاعتقالات، ورفضا للانقلاب والعنف والمليشيات المسلحة، ورفضا لحصار وزراء حكومة بحاح واستمرار الاستحواذ على مؤسسات الامن والجيش وسائر مؤسسات الدولة.

صادر عن:

شباب وطلاب الحزب الاشتراكي في العاصمة صنعاء، 25/1/2015

 

 

قراءة 1853 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 27 كانون2/يناير 2015 19:39

1 تعليق

  • تعليق ياسين الأحد, 25 كانون2/يناير 2015 22:15 أرفق ياسين

    لا تزعلوا لو قلت ان هذا الذي يحدث هو نتيجة الالتفاف على ثورة فبراير2011من قبلكم انتم وشركائكم ضاعت دماء الشهداء وقبلتم المحاصصة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة