طلاب الاشتراكي في جامعة صنعاء يدينون استمرار اختطاف رضوان مسعود

  • الاشتراكي نت/خاص

الإثنين, 02 شباط/فبراير 2015 19:04
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أدان القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في جامعة صنعاء، استمرار اختطاف رئيس اتحاد طلاب اليمن رضوان مسعود منذ الجمعة الماضية، حيث أختطفه مسلحون حوثيون من أمام منزله في حي مذبح شمال صنعاء.

وقال القطاع الطلابي في بيان صحفي، أنه يتابع بقلق بالغ، الانتهاكات التي يمارسها مسلحو جماعة الحوثي بحق الاحتجاجات السلمية، واستمرار الاعتداء بالضرب على الطلاب المحتجين وخطف عدد منهم واخفائهم.

وعبر البيان عن ادانته لاستمرار قمع الاحتجاجات السلمية وخطف الطلاب والاعتداء عليهم، واصفا هذه الممارسات بأنها "لا قانونية ومنافية لأخلاق المجتمع اليمني".

وطالب البيان جماعة الحوثي بسرعة الافراج عن الناشط مسعود وعن جميع المختطفين والتوقف عن محاصرة الفضاء الطلابي وعن اشاعة الارهاب في اوساط الطلاب من خلال اغلاق الشوارع المحيطة بجامعة صنعاء وانتشار المسلحين بكثافة.

ودعا طلاب الاشتراكي في بيانهم الى استمرار الاحتجاجات وابتكار اشكال جديدة تتجاوز القبضة المليشاوية، ومواصلة حمل الرسالة المدنية والوقوف ضد الانقلاب الحوثي وضد سيطرة المسلحين على مؤسسات الدولة.

 

نص البيان:

يتابع القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي في جامعة صنعاء، بقلق بالغ، الانتهاكات التي يمارسها مسلحو جماعة الحوثي بحق الاحتجاجات السلمية، واستمرار الاعتداء بالضرب على الطلاب المحتجين وخطف عدد منهم واخفائهم.

واذا يدين القطاع الطلابي كل هذه الممارسات اللا قانونية والمنافية لأخلاق وقيم المجتمع اليمني، فإنه يدين بشدة استمرار اختطاف رئيس اتحاد طلاب اليمن رضوان مسعود، منذ يوم الجمعة الماضي، عندما اقدم مسلحون حوثيون على اختطافه من أمام منزله في حي مذبح شمال صنعاء.

ويطالب القطاع الطلابي، بسرعة الافراج عن الناشط مسعود وعن جميع المختطفين، والتوقف الفوري عن قمع الاحتجاجات ومحاصرة الفضاء الطلابي وايضا عن اشاعة الارهاب من خلال اغلاق الشوارع المحيطة بجامعة صنعاء وانتشار المسلحين بكثافة.

ويدعو القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي في جامعة صنعاء، الى استمرار الاحتجاجات وابتكار اشكال جديدة تتجاوز القبضة المليشاوية بما يجعل الرسالة المدنية التي آخذها الطلاب على عاتقهم تصل الى المجتمع اليمني والدولي، والوقف ضد الانقلاب الحوثي، وسيطرة المسلحين على مؤسسات الدولة.

 

صادر عن القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في جامعة صنعاء

2/2/2015

 

 

قراءة 1180 مرات آخر تعديل على الإثنين, 02 شباط/فبراير 2015 19:55

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة