طلاب اشتراكي جامعة صنعاء يدين جريمة اغتيال الخيواني

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 18 آذار/مارس 2015 21:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ادان القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني جريمة اغتيال الناشط السياسي والصحفي عبد الكريم الخيواني

واغتيل الخيواني ضهر اليوم الاربعاء امام منزله بصنعاء من قبل مسلحان مجهولان كانا يستقلان دراجة نارية.

وحمل طلاب الاشتراكي في بيان صادر عنهم  اللجنة الثورية لأنصار الله "الحوثيين" المسئولية أولاً كونها باسطةً سيطرتها على العاصمة، وكل الأجهزة تحت إدارتها, وهو ما يوضح التراخي وهزالة الإدارة، واللامبالة تجاه المسئولية التي أوكلوها لأنفسهم.بحسب تعبير البيان.

وتقدم طلاب الاشتراكي في بيانهم بخالص العزاء لأسرته ولزميلتهم ابنته ألاء وكل محبيه.

نص البيان

في مرحلة عصيبة تعيشها البلاد, حيث الصراع السياسي في أوجه, ووتيرة الاستقطابات تتزايد حدتها في المجتمع, وتتصاعد أبواق الحرب شيئاً فشيئاً, بينما أداء السياسة ( فوقياً ) في تمسكها بالحلول الوطنية السلمية في تراوح بين التجلي والأفول, تكابد مختلف العراقيل والمشاريع القذرة، التي تتعمد إغراق المجتمع في أتون الفوضى والبربرية.

تحدث فاجعة جديدة, قاسمة للجسد اليمني المكلل بالأوجاع والتمزقات المتتالية:

إغتيال عقل يمني مدني آخر, الصحفي والناشط السياسي: عبدالكريم الخيواني, في عملية تتسق وذات النهج السلطوي، وممارساته الفاشية منذ ما بعد 62م, من تشريد وملاحقات واعتقالات واغتيالات واخفائات قسرية، وتصفيات لعقول وكوادر البلد الوطنية, في محاولات دائمة ليكون العنف والتخلف هو الاعاقة المستديمة للجسد اليمني, ليبقى المجتمع في ضل الإخضاع الدائم للواقع المرير الذي انتجته وتنتجه السلطة التبعية, بكل تكويناتها الظلامية والطفيلية.

إن القطاع الطلابي في الحزب الاشتراكي اليمني بجامعة صنعاء, يتقدم بكل حزن وأسى التعازي لزميلتنا: آلاء عبدالكريم الخيواني، وجميع أُسرة الشهيد، وأقرباءه وزملاءه واصدقاءه وكل محبيه، وللإنسانية جمعاء.

كما تتحمل اللجنة الثورية لأنصار الله المسئولية أولاً كونها باسطةً سيطرتها على العاصمة، وكل الأجهزة تحت إدارتها, وهو ما يوضح التراخي وهزالة الإدارة، واللامبالة تجاه المسئولية التي أوكلوها لأنفسهم.

في الأخير, يشدد القطاع الطلابي على ما جاء في كلمة الأمين العام، وعلى موقف الحزب العقلاني والمسئول تجاه معطيات الواقع, كما يدعوا القطاع كل القوى صاحبة المشروع الإنسان، وكل أبناء المجتمع، إلى عدم الانجرار وراء المشاريع المشبوهه, ومشاريع الحقد والموت، مشاريع الفرز الطائفي والمذهبي والمناطقي, بل الانحياز إلى قضاياهم الاجتماعية، وتدعيم صفوف القوى الوطنية التي تتبناها, مشروع الوعي العلمي , الانتاج  والقضاء على البطالة، التخلص من الفقر والتخلف العام، والهيمنة والتبعية, وإرساء الأمن.

المجد والخلود للشهداء

النصر لمشروع الحياة والانسان

 

 صادر عن القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني بجامعة صنعاء

18 / 3 / 2015 م

قراءة 1047 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 18 آذار/مارس 2015 21:52

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة