الاشتراكي يشيد بمقاومة أبناء عدن ضد قوى "الحوافيش" ويعتزم اطلاق مبادرة سياسية لحل الازمة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 04 نيسان/أبريل 2015 15:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أشاد الحزب الاشتراكي اليمني بالمقاومة الشعبية لأبناء عدن ضد الاعمال العسكرية لقوى "الحوافيش".

وشنت قوى "الحوافيش" - تحالف الحرب على الجنوب بين الحوثيين والرئيس المخلوع علي صالح - منذ اكثر من اسبوع حربا على عدد من مدن الجنوب سقط فيها المئات بين قتيل وجريح من المدنيين اضافة الى الاضرار التي لحقت بالممتلكات العامة و الخاصة.

وأدان اجتماع مشترك للأمانة العامة والمكتب السياسي للحزب الاشتراكي  اليمني عقد السبت هذه الاعمال العسكرية التي تستهدف المواطنين في عدن والضالع ولحج.

ووقف الاجتماع  أمام جمود العمل السياسي في ظل تصاعد الاعمال العسكرية سواء من جهة تحالف "الحوافيش" على عدن واستمرار القصف الجوي لعاصفة الحزم.

ورأت الامانة العامة أن جمود العمل السياسي يزيد الاخطار تعقيدا ويبعد اليمن عن التوصل إلى الحل الذي يحميها من الوقوع في حبائل الحرب الاهلية.

وتطرق الاجتماع المشترك للأمانة العامة والمكتب السياسي إلى مناقشة أفكار ومضامين تتعلق بإصدار مبادرة سياسية سيتقدم بها الحزب الاشتراكي اليمني إلى القوى السياسية والاطراف الاقليمية والدولية المعنية بالأحداث الجارية في اليمن.

وتتضمن المبادرة التي يعتزم الاشتراكي اطلاقها إيجاد معالجات شاملة للازمة التي تشهدها اليمن ودرء المخاطر الكارثية التي تنذر بها.

وتدارس الاجتماع خطة للتحرك السياسي مع كل الاطراف السياسية والشخصيات الوطنية والاطراف الدولية.

وفي الوقت الذي اشاد به اجتماع الامانة العامة والمكتب السياسي المشترك بالمقاومة الشعبية لأبناء عدن وأدان الاعمال العسكرية لقوى تحالف الحوثي -عفاش "الحوافيش"، طالب جماهير اليمن وشبابها وشاباتها بمواصلة الاحتجاجات السلمية من أجل ايقاف الحرب وادانة مفجريها.

قراءة 2238 مرات آخر تعديل على السبت, 04 نيسان/أبريل 2015 20:25

من أحدث

1 تعليق

  • تعليق Alshukry الأحد, 05 نيسان/أبريل 2015 18:49 أرفق Alshukry

    الحيادية الجامدة لا تنفع.. هناك غزو لاجتياح الجنوب وقتل ابنائه وتدمير امكانياته.. وإرثه التاريخي.. فلماذا الجنوب الآن ؟.. الاشادة بالمقاومة لا تكفي.. والمهم لماذا يقاوم الجنوبيون .. ضعف موقف الحزب تجاه حدث مثل هذا يدمر ما تبقى من مشاعر كهذا.. الا اذا تخلى الحزب عن قراراته الأخيرة في ان يقرر شعب الجنوب مصيره.. نريد ان يقود الحزب ائتلافا سياسيا لرفع الظلم والقهر والقصف والقتل على الجنوب.. والذي يحرصون على الوحدة ينبغي ان نرى حرصهم ودفاعهم على الجنوب وايقاف نزيف الدم فيه وايقاف مؤامرات واضحة لقوى الحوافيش وقوى اخرى لتحويل الجنوب اسميا الى دواعش للإجهاز على ما تبقى.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة