مصدر في امانة الاشتراكي يدين ما تتعرض له المواقع الاثرية مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 14 نيسان/أبريل 2015 19:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أدان مصدر في الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني ما تتعرض المواقع الاثرية اليمنية من اعمال نهب وتخريب جراء اعمال القصف الجوي لعاصمة الحزم والمواجهات المسلحة في عدد من المناطق اليمنية.

وتتعرض عدد من المواقع الاثرية والتاريخية في الجمهورية اليمنية لأعمال القصف والنهب والتدمير جراء القصف الجوي لعاصفة الحزم والمواجهات المسلحة في عدد من المناطق وجراء الحالة الامنية المنفلتة التي تمر بها البلاد.

ونجم عن هذه الاعمال الحاق اضرار بالغة في عدد من المواقع الاثرية الهامة التي تعد جزءاً مهماً من التراث الثقافي الوطني والانساني ومنها موقع براقش وصرواح ومسجد حمره علب ومنارة مسجد العيد روس في عدن ونهب متحف المكلا.

وقال المصدر في امانة الاشتراكي ان هذه الاعمال تمثل عدواناً ضد الذاكرة الثقافية والحضارية اليمنية والإنسانية.

وننبه المصدر الاطراف التي تمارس هذا النوع من العدوان ضد تراثنا الثقافي الى خطورة ما تقوم به،  

ودعا المصدر الجهات المسؤولة بالمحافظات ومنظمات المجتمع المدني والاجهزة الامنية المختلفة والمنظمات الدولية بحماية هذه المواقع ومنع التعدي عليها واتخاذ الاجراءات بما فيها عمل برنامج وخطة مستعجلة للحفاظ على المواقع التراثية والحضارية.

قراءة 1284 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 14 نيسان/أبريل 2015 19:14

من أحدث

1 تعليق

  • تعليق اروى الحمدي الأحد, 19 نيسان/أبريل 2015 10:11 أرفق اروى الحمدي

    المواقع الاثرية بس!
    ههههههههه
    لا خوف على اليمن الى من الحرب الاهلية التي يخكك لها المجرمون ها هم الان يصرفون مبالغ مالية تتراوح ما بين 50 الف الى ماة الف للشخا خين المرتزقة من يسمون انفسهم "مشايخ" عبر اللجنة الخاصه ويتولى الصرف حسين الاحمر ويثمن كل مرتزق وعميل بحسب هواه وقبل التسليم يتعهد هائولا الخونه بالذهاب الى مارب لمحاربت الجيش وللجان الشعبية ما اشبه اليوم بالبارحة يعيدون ماساة الستينات بالحرف الواحد!
    وانتم يا حزب المرتدين تصرفون مبادرات تبا لكم ولحزبكم المريض

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة