امين عام الاشتراكي يلتقى المبعوث الاممي لليمن ولد الشيخ ويناقش معه مستجدات الاوضاع الراهنة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 13 أيار 2015 22:34
قيم الموضوع
(2 أصوات)

التقى الامين العم للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبد الرحمن عمر السقاف بالمبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ اليوم الاربعاء بصنعاء.

وناقش الجانبان مستجدات الاوضاع الراهنة وحالة الحرب الداخلية والخارجية التي تشهدها اليمن وكثير من التفاصيل المتعلقة بالوضع اليمني وخاصة القضية الجنوبية.

وفي اللقاء قدم امين عام الاشتراكي اليمني شرحا وافيا لمسار الاحداث التي شهدتها اليمن حتى الوصول الى الحراب الداخلية والخارجية.

ووضح امين عام الاشتراكي للمبعوث الاممي موقف الحزب من الاحداث الجارية والذي تضمنته مبادرته السياسية لوقف الحرب واستعادة العملية السياسية التي اطلقها في ابريل الماضي. حيث سلم الامين العام للمبعوث الاممي نسخة من المبادرة للاطلاع عليها.

من جانبه اكد المبعوث الاممي في لقائه مع امين عام الاشتراكي ان مهمته في اللحظة الراهنة تتركز على اولوية الهدنة الانسانية والعمل على ايقاف الحرب والانتقال للحوار الوطني بين القوى السياسية اليمنية لحل الازمة الراهنة.

وشدد المبعوث الاممي على اهمية نجاح الهدنة للتمكن من وصول اعمال الاغاثة والمساعدات الانسانية والتعاون من اجل انجاحها وكيفية وصول المساعدات الى محتاجيها وصولا الى وقف الحرب بين كل الاطراف.

ونوه ولد الشيخ إلى ان امين عام الامم المتحدة يريد ان يكون هناك حوار يمني يمني  في جنيف يتم بوساطة الامم المتحدة.

وقال ان الحوار الوطني قد تم وسيكون الحوار القادم الذي سيكون بوساطة الامم المتحدة متركزا على كيفية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

ونوه الى انه مهتم الى الاستماع الى راي الحزب الاشتراكي في الاوضاع الجارية، مشيرا إلى انه سيطلع باهتمام على مضامين مبادرة الاشتراكي لوقف الحرب.

واشاد المبعوث الاممي بأهمية الجهد الذي يبذله الحزب الاشتراكي في مساعيه لوقف الانهيار الذي تشهده البلاد.

حضر اللقاء من طرف الحزب الاشتراكي اليمني اضافة الى الامين العام رئيس الدائرة السياسية في الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور محمد صالح علي

قراءة 1628 مرات آخر تعديل على الخميس, 14 أيار 2015 00:07

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة